رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس 6 يناير إجازة رسمية؟

هل الخميس 6 يناير إجازة رسمية؟

هل الخميس 6 يناير إجازة رسمية سؤال تردد كثيرا بين المواطنين والطلاب مع بداية العام الجديد، وخاصة الأقباط منهم الذين ينتظرون الحصول على إجازة عيد الميلاد المجيد.

يجيب شبابيك على سؤال المواطنين الذي يشغل تفكير الكثير منهم ألا وهو هل الخميس 6 يناير إجازة رسمية، وفقا لقررات الحكومة الأخيرة.

هل الخميس 6 يناير إجازة؟

انتشرت الكثير من التساؤلات عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة هل الخميس 6 يناير إجازة، ومن هنا بدأت التوقعات تتفاقم بخصوص أول إجازة رسمية في يناير 2022.

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، منح جميع الموظفين والعاملين في الدولة يوم الخميس القادم 6 يناير إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بدلًا من يوم عيد الميلاد المجيد الذي يأتي يوم الجمعة 7 يناير.

هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر أم لا؟

يحصل جميع موظفي الدولة في الوزرات والمصالح الحكومية والقطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال العام، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، على إجازة رسمية يوم الخميس 6 يناير مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وتعمل الحكومة المصرية على ترحيل الإجازات التي تتوسط الأسبوع أو تأتي في أيام العطلات الرسمية إلى يوم الخميس، حتى يتمكن المواطنين من الحصول على يومين للراحة والاحتفال بالمناسبات.

حددت الحكومة المصرية يوم الخميس القادم 6 يناير ليكون إجازة رسمية في جميع المصالح، ليتمتع المواطنين بيومين متتالين وهما 6 و7 يناير مع بداية العام الجديد، وحتى يتمكن الأقباط من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.