رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب محمد صلاح عالميا بعد إعلان جوائز الأفضل وبالون دور

ترتيب محمد صلاح عالميا بعد إعلان جوائز الأفضل وبالون دور

يستمر نجم المنتخب المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي في التقدم أكثر في ترتيب أفضل اللاعبين عالميا خاصة في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه في صفوف الريدز، واحتلاله صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي في موسم 2020-2021.

ترتيب محمد صلاح عالميا

وفي العام 2022 تم الإعلان عن جائزتين بشأن أفضل لاعب في العالم 2022 الأولى هي بالون دور المقدمة من فرانس فوتبول الفرنسية، والأفضل المقدمة من فيفا، ووصل صلاح إلى القائمة النهائية للمرشحين في كلتاهما.

بالنسبة لجوائز ذا بيست 2021 كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن احتلال النجم المصري محمد صلاح للمركز الثالث في التصويت للفوز بجائزة The Best لأفضل لاعب في العالم 2021 والمقدمة من الاتحاد الدولى لكرة القدم، وذلك خلال الحفل السنوى لتوزيع جوائز الأفضل في العالم.

ووفقا للموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حصل محمد صلاح على 39 نقطة، بينما حصل ليفاندوفسكي أفضل لاعب بالعالم على 48 نقطة، بينما نال ليونيل ميسي 44 نقطة.

أما بالنسبة لجوائز بالون دور حل محمد صلاح في المركز الساابع عالميا، وقبله كريستيانو رونالدو في المركز السادس، يسبقهما نجولو كانتي نجم تشيلسي والمنتخب الفرنسي، وكريم بنزيما نجم ريال مدريد وفرنسا، وجورجينيو نجم تشيلسي وإيطاليا، وروبيرت ليفاندوفسكي نجم البايرن، وليو ميسي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة