رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول (رابط)

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول (رابط)

تعلن جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني بجميع المحافظات نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول مع نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي بعد الانتهاء من عقد الامتحانات لأول مرة على النظام الجديد.

وبدأ تطبيق المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي على الطلاب المنقولين إليه في العام الدراسي الحالي 2021-2022، وعليه تم تغيير نظام أسئلة الامتحانات لتختبر الفهم ومخرجات التعلم بدلا من الحفظ والتلقين.

وأدى طلاب رابعة ابتدائي على مستوى مدارس الجمهورية امتحانات الفصل الدراسي الأول في الفترة من 15 إلى 20 من شهر يناير الجاري في لجان بالمدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة للحفاظ على سلامة التلاميذ والمعلمين من انتشار فيروس كورونا المستجد.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي 2022 الترم الأول

وأدى طلاب الصف الرابع الابتدائي الامتحانات في المواد الأساسية وهي اللغة العربية والخط العربي والإملاء، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، واللغة الأجنبية مستوى رفيع لمدارس اللغات فقط، والمهارات المهنية، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات،  هذا بالإضافة إلى امتحان النشاط الفني.

وتوضع أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى، ويتم تصحيحها من جانب معلم الفصل، على أن يقوم كنترول المدرسة بجمع ورصد الدرجات والمراجعة لإعداد كشوف النتائج لتعتمد مجمعة من المديرية التعليمية.

وفي معظم المحافظات يتم إعلان نتائج طلاب الصف الرابع الابتدائي في كشوف ورقية بالمدارس بالاسم ورقم الجلوس، حيث يتم إخطار كل طالب بالتقييم بالألوان في كل مادة، تبعا للنظام الجديد.

وفي محافظة القاهرة يتم إعلان نتائج صفوف النقل بجميع المراحل عن طريق بوابة نتائج التعليم الأساسي على الرابط من هنا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة