رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر تحليل pcr الجديد للسفر من مصر.. تخفيض حكومي

سعر تحليل pcr الجديد للسفر من مصر.. تخفيض حكومي

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصري الموافقة على تعديل سعر تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» للسفر من مصر، وكذلك المصروفات الإدارية لإجراء تحليل Antigen Rapid للمصريين والأجانب.

سعر تحليل PCR للسفر 2022

وبناء على القرار الجديد تصبح قيمة هذه المصروفات لتحليل PCR 650 جنيها للمصريين، بدلا من 900 جنيه في السابق، و750 جنيها للأجانب، بدلا من 1200 جنيه في السابق.

كما تصبح قيمتها لتحليل «رابيد تيست» 175 جنيها للمصريين، بدلا من 250 جنيها في السابق، و225 جنيها للأجانب، بدلا من 320 جنيها في السابق.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن المعامل الإقليمية بالمحافظات تتولى عمليات إجراء مسحات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد للمواطنين، وكذلك الراغبين في السفر للخارج.

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الكاملة، منعا لأي عدوى محتملة بين المترددين علي المعامل، موضحة أنه يمكن معرفة نتيجة التحليل من خلال تطبيق صحة مصر بشكل سريع لحين استلام النتائج بشهادات ورقية من فروع المعامل الاقليمية.

وأوضحت أن هناك عددا كبيرا من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بها عدد من أجهزة إجراء تحاليل كورونا  للكشف عن المصابين، مشيرة إلى أن الوزارة تجرى يوميا 4 آلاف مسحة يوميا للكشف عن المصابين بالفيروس، وعلى المواطنين أن يلتزموا بإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات وفيتامين سي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة