رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا

نتيجة مباراة مصر والسنغال في نهائي كأس أمم أفريقيا

تحدد نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم الفائز بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، حيث يتنافس الفراعنة وأسود التيرانجا على لقب البطولة الأغلى والأهم للمنتخبات في القارة السمراء.

مباراة مصر والسنغال اليوم

وانطلقت مباراة مصر والسنغال اليوم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، ويستضيفها ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية بصافرة تحكيمية جنوب أفريقية لفيكتور جوميز.

وتقام المباراة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، جياني إنفانتينو، ورئيس الكاف موتسيبي، لتسليم الكأس للفريق الفائز بنهاية المباراة.

ودخل المنتخب المصري المباراة متسلحا بالتاريخ فهو أكثر من وصل إلى المباراة النهائية في هذه البطولة بعشر مناسبات، وفاز باللقب 7 مرات من قبل كالأكثر في القارة، ويريد إضافة النجمة الثامنة على قميصه.

وعلى الجانب الآخر المنتخب السنغالي يعاني من سوء حظ في نهائي كأس أمم أفريقيا، فوصل إلى تلك المباراة في مناسبتين، الأولى في 2002 وخرسها من الكاميرون بركلات الترجيح، والثانية في 2019 بمصر وخسرها من الجزائر بهدف دون رد.

نتيجة مباراة مصر والسنغال اليوم

وكاد المنتخب السنغالي أن يفتتح التسجيل مبكرا في أول 5 دقائق من المباراة بعد تحصل الظهير الأيسر على ركلة جزاء نفذها ساديو ماني وتصدى لها محمد أبو جبل.

ويشار أن المنتخب المصري دخل المباراة وهو يعاني من صعوبات عديدة، فالمدير الفني كارلوس كيروش يتابع المباراة من المدرجات بعد أن تعرض للطرد في مباراة نصف النهائي أمام الكاميرون.

كما توجد بعض الغيابات المؤثرة في صفوف المنتخب المصري أبرزها عدم وجود ظهير أيمن لظروف إصابة أكرم توفيق وإيقاف عمر كمال عبدالواحد لتعدد الإنذارات.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح بعد نهاية الوقتالأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، بعدما فشل كلا الفريقين من إحراز أي أهداف.

ونجح منتخب السنغال في التتويج بالبطولة بعد الفوز بأربعة ركلات جزاء مقابل ركلتين لمنتخب مصر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011