رئيس التحرير أحمد متولي
 ظهرت الآن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022 الأزهر

ظهرت الآن نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022 الأزهر

ظهرت نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022 الأزهر اليوم الثلاثاء، ويتاح للطلاب وأولياء الأمور حاليا الاستعلام عنها بعد رفعها على الموقع التعليمي لبوابة الأزهر الإلكترونية على الإنترنت.

وكان طلاب الصف السادس الابتدائي الأزهري أدوا امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022 في الفترة من الأحد 16 يناير، وحتى السبت 22 من نفس الشهر.

وامتحن الطلاب في 7 مواد أساسية وهي القرآن الكريم، والتربية الإسلامية، والعلوم، واللغة العربية والخط والإملاء والرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى المواد غير المضافة للمجموع وهي التربية الفنية والحاسب الآلي.

وبدأت كنترولات الشهادة الابتدائية الأزهرية في تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالتزامن مع عقد الامتحانات، ثم جرت مراحل الرصد والمراجعة وإعداد كشوف النتائج إلى أن تم اعتمادها اليوم.

اعتماد نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري 2022 ترم أول

واعتمد وكيل الأزهر، الدكتور محمد الضويني، نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الابتدائية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022 بالنيابة عن شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب.

وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية 105599 طالب وطالبة، حضر منهم 149116، وبلغ إجمالي الحاصلين على 50% فأكثر 123953 بنسبة 83.13%، فيما بلغ عدد الحاصلين على أقل من 50% عدد 25163 بنسبة 16.87%.

نتيجة الصف السادس الابتدائي برقم الجلوس 2022 أزهر

وأشار بيان الأزهر أنه تيسيرا على الطلاب وجه وكيل الأزهر بنشر النتيجة على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، حتى يمكن الطلاب وأولياء الأمور معرفة النتيجة من خلال بوابة الأزهر عبر ‏الإنترنت، ومن خلال المعاهد التابع لها الطلاب والطالبات.‏

 

​​​​​​​

ويشار أن الدرجات تظهر للطالب في المواد الأساسية فقط، كما أنها لا تظهر في مواد الدور الثاني ويمكن الاطلاع عليها من خلال المعهد فقط.

ويشار أن هذه النتيجة المعروضة على الموقع استرشادية ولا يعتد بها، وللتأكد منها يرجى الرجوع للمعهد.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011