رئيس التحرير أحمد متولي
 وزارة الصحة تعلن سعر أقراص مولونبيرافير في مصر لعلاج كورونا

وزارة الصحة تعلن سعر أقراص مولونبيرافير في مصر لعلاج كورونا

كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن السعر المحدد لبيع أقراص مولونبيرافير لعلاج كورونا في الصيدليات التابعة لها.

سعر دواء مولونبيرافير في مصر

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، إن المنظومة الصحية في مصر أصبح لديها فكرة كاملة عن التشخيص والعلاج بشكل مبكر.

وأوضح أن مصر ضمن الدول القليلة في العالم التي وفرت كل أنواع لقاحات كورونا الموجودة، قائلا: «ليس لدينا دواء أو أجهزة أو لقاح واخد ناقص».

وأوضح أن دواء مولونبيرافير يستخدم من اليوم الأول حتى الخامس من بداية الإصابة للحالات البسيطة التي تحمل عوامل خطورة، مشيرا إلى أن هذا الدواء يصرف بالمجان لجميع مستشفيات العزل.

وأعلن اتخاذ وزير الصحة قرارا بتوزيع الدواء في الصيدليات التابعة لوزارة الصحة بسعر 630 جنيها بواسطة روشتة معتمدة من طبيب.

وتابع: «الوفاة بفيروس كورونا تحدث إذا تم التشخيص بصورة متأخرة، أو العلاج بطريقة غير سليمة، أو تقدم السن، والإصابة بالأمراض المزمنة».

وناشد رئيس لجنة مكافحة كورونا، المواطنين بعدم التقاعس عن تلقي اللقاح، والاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية، وعدم التخلي عن ارتداء الكمامات، وبقية الإجراءات التي نصت عليها منظمة الصحة العالمية

وأشار إلى أننا وصلنا إلى مرحلة الاستقرار في أعداد الإصابات الجديدة بكورونا وعدم زيادتها وإننا اقتربنا في مصر من السيطرة على الموجة الخامسة من الفيروس، لكن يجب أن يبادر المصريون في تلقي جميع جرعات اللقاح الأولى والثانية والثالثة من أجل تحصين المجتمع ضد هذا الفيروس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011