رئيس التحرير أحمد متولي
 كم إنتاج مصر من القمح؟

كم إنتاج مصر من القمح؟

ترددت الكثير من الأسئلة بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة والتي تلخصت في كم إنتاج مصر من القمح، وذلك بعد حرب روسيا على أوكرانيا والتي حتمًا ستؤثر على وارداتها من القمح.

يجيب شبابيك في السطور التالية عن سؤال كم إنتاج مصر من القمح، بعدما سيطر القلق على قلوب الكثير من المواطنين بعد الحرب الروسية على أوكرانيا.

كم إنتاج مصر من القمح؟

كم إنتاج مصر من القمح هو السؤال الذي بات مسيطرًا على تفكير الكثير خلال الأونة الأخيرة، وذلك بسبب الحرب الروسية التي ستؤثر على الاقتصاد المصري.

يصل إنتاج مصر من القمح إلى 10 ملايين طن سنويًا وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، حيث تمتلك مصر مخزون استراتيجي من القمح بالصوامع الحديثة لتكفي لمدة 5 أشهر.

كانت تستورد مصر القمح من روسيا وأوكرانيا لسد الفجوة الكبيرة بين الإنتاج والإستهلاك الكبير، والذي يصل إلى 22 مليون طن سنويًا.

ومع الأحداث المشتعلة في روسيا وأوكرانيا ستتجه مصر إلى استيراد القمح من 14 دولة بدلًا من 16 دولة، حتى يتم تفادي الأزمات التي ستؤثر على مصر.

الجدير بالذكر، أن مع بداية 15 مارس المقبل يبدأ موسم حصاد القمح الذي يكفي استهلام مصر لمدة 4 أشهر، بجانب المدة التي تم ذكرها من الإستيراد، ليكون لدينا مخزون إستراتيجي يكفي لمدة 9 أشهر، الأمر الذي من شأنه بث الطمأنينة في قلوب الكثير من المواطنين

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.