رئيس التحرير أحمد متولي
 التاريخ الهجري اليوم في مصر من دار الإفتاء المصرية 2022 والميلادي

التاريخ الهجري اليوم في مصر من دار الإفتاء المصرية 2022 والميلادي

يمثل التاريخ الهجري اليوم في مصر من دار الإفتاء المصرية 2022 والميلادي الذي يقابله أهمية كبيرة للمسلمين لارتباطه بالمناسبات الدينية الإسلامية والتي يتم احتسابها وفقًا لهذا التوقيت.

ونظرًا لأهمية التاريخ الهجري اليوم في مصر وما ينبثق عنه من مناسبات دينية، مثل موعد شهر رمضان، موعد عيد الفطر والأضحى، ليلة القدر، الإسراء والمعراج، المولد النبوي الشريف، وغيرها الكثير مما يرتبط به المسملون في مصر، ننشر لكم التفاصيل الخاصة به.

التاريخ الهجري اليوم في مصر

يحدد التاريخ الهجري اليوم في مصر والعالم الإسلامي أيضًا والذي سمي بذلك نظرًا لهجرة الرسول محمد- صلى الله عليه وسلم- من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وتم تحديدها في عهد الخليفة عمر بن الخطاب- رضي الله عنه- بعد الأخذ بالشورى.

ويبدأ التاريخ الهجري اليوم في مصر ومنذ العمل به في سائر الدول الإسلامية بشهر محرم وينتهي بـ ذي الحجة، وعدد أشهر هذا التقويم 12 شهر، مثله في ذلك مثل التاريخ الميلادي.

والتاريخ الهجري اليوم في مصر يوافق الاثنين 27 رجب 1443 هجريًا.

التاريخ الهجري اليوم في مصر دار الإفتاء

التاريخ الهجري اليوم في مصر دار الإفتاء هي التي تحدده وذلك بعد استطلاع الأهلة، ويتم تحديده وفقًا للدورة القمرية، وعدد شهور السنة الهجرية 354 سوم تقريبًا، فيما يبلغ عدد أيام الشهر الواحد إما 29 أو 30 يومًا.

تاريخ اليوم هجري وميلادي

ويتساءل المسلمون عن تاريخ اليوم هجري وميلادي في مصر، حيث أن اليوم الاثنين 27 رجب 1443 هجري، ويقابله بالميلادي 28 فبراير 2022.

التاريخ الهجري اليوم في مصر 2022

ويذكر أن التاريخ الهجري اليوم في مصر 2022 يكون وفق شهور السنة الـ 12، وهي: محرم- صفر- ربيع أول- ربيع ثاني- جمادى أول- جمادى ثاني- رجب- شعبان- رمضان- شوال- ذو القعدي- ذي الحجة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية