رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض.. مكتوب

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض.. مكتوب

يتنافس المسلمون لنيل رضا الرحمن في الليالي المباركة التي نص عليها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، ومن العبادات المحببة فيها الأدعية ومن أفضلها دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض.. والذي ننشره لكم في السطور التالية.

دعاء ليلة النصف من شعبان

وعلى المسلم تحري هذه الليلة واغتنام الفرصة للتقرب من الله بمختلف الطرق والسبل من بينها دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض.. وغيره من الأدعية لأنها ليلة ينزل فيها الله تعالى إلى السماء الدنيا ويقول: هل من داع فأستجيب له، هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له، هل من تائب فأتوب عليه.

دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها، دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض ويقول المسلم فيه: اِلـهي تَعَرَّضَ لَكَ في هذَ اللَّيْلِ الْمُتَعَرِّضُونَ، وَقَصَدَكَ الْقاصِدُونَ، وَاَمَّلَ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ الطّالِبُونَ، وَلَكَ في هذَا اللّيْلِ نَفَحاتٌ وَجَوائِزُ وَعَطايا وَمَواهِبُ تَمُنُّ بِها عَلى مَنْ تَشاءُ مِنْ عِبادِكَ، وَتَمْنَعُها مَنْ لَمْ تَسْبِقْ لَهُ الْعِنايَةُ مِنْكَ، وَها اَنَا ذا عُبَيْدُكَ الْفَقيرُ اِلَيْكَ، الْمُؤَمِّلُ فَضْلَكَ وَمَعْرُوفَكَ، فَاِنْ كُنْتَ يا مَولايَ تَفَضَّلْتَ في هذِهِ اللَّيْلَةِ عَلى اَحَد مِنْ خَلْقِكَ، وَعُدْتَ عَلَيْهِ بِعائِدَة مِنْ عَطْفِكَ، فَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد الطَّيِّبينَ الطّاهِرينَ، الْخَيِّرينَ الْفاضِلينَ، وَجُدْ عَلَيَّ بِطَولِكَ وَمَعْرُوفِكَ يا رَبَّ الْعالَمينَ، وَصَلَّى اللهُ عَلى مُحَمَّد خاتَمِ النَّبيّينَ وَآلِهِ الطّاهِرينَ وَسَلَّمَ تَسْليماً، اِنَّ اللهَ حَميدٌ مَجيدٌ، اَللّـهُمَّ اِنّي اَدْعُوكَ كَما اَمَرْتَ فَاسْتَجِبْ لي كَما وَعَدْتَ اِنَّكَ لا تُخْلِف الْميعادَ.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية