رئيس التحرير أحمد متولي
 المنتخبات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.. فشل مصر والجزائر

المنتخبات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.. فشل مصر والجزائر

اختتمت الثلاثاء 29 مارس 2022 التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر ، وقد شهدت المنافسات عدة مفاجآت أبرزها فشل الجزائر من التأهل، ويتساءل العديد من الجماهير المصرية عن المنتخبات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

فشل مصر والجزائر من التأهل للمونديال

فشلت منتخبات مصر والجزائر من التأهل إلى نهائيات كأس العالم بقطر والمقررة في شهر نوفمبر المقبل.

وتأهلت السنغال على حساب المنتخب المصري بضربات الترجيح بعد أن انتهت مباراة الذهاب بهدف دون رد فيما انتهت مباراة العودة بنفس النتيجة، ليلعب المنتخبان نصف ساعة إضافية تنتهي بالتعادل السلبي، وفي ضربات الجزاء الترجيحية يفوز المنتخب السنغالي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي مباراة دراماتيكية، تأهل المنتخب الكاميروني على حساب المنتخب الجزائري، فبعد أن انتهت مباراة الذهاب بهدف نظيف للجزائر في المباراة التي جمعت بينهما في الكاميرون، ظن الجميع أن المنتخب الجزائري تأهل، ولكن تمكن المنتخب الكاميروني من إحراز هدف نظيف خلال وقت المباراة الأصلي لينتهي وقت المباراة الأصلي وقبل نهاية الشوط الإضافي الثاني بدقيقتين يحرز المنتخب الجزائري هدفا وسط أفراح من جماهير الجزائر، ولكن الفرحة لم تستمر طويلا حيث أحرز الكاميرون هدفا في وقت قاتل في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي لتنتهي المباراة بفوز الكاميرون بهدفين مقابل هدف واحد.

المنتخبات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا 5 منتخبات إفريقية للتأهل لكأس العالم بقطر 2022، وعقب انتهاء التصفيات بشكل كامل فقد تأهلت 5 منتخبات إلى كأس العالم وهي :

غانا على حساب نيجيريا.

السنغال على حساب مصر.

المغرب على حساب الكونغو الديمقراطية.

الكاميرون على حساب الجزائر.

تونس على حساب مالي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011