رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تطعيم كورونا يفطر الصائم؟

هل تطعيم كورونا يفطر الصائم؟

هناك العديد من الأسئلة التي تتردد بين الصائمين منها هل تطعيم كورونا يفطر، بعدما تفشى الوباء وازدادت معدل الإصابات بين المواطنين، لذا يظل التحصن من الفيروس بواسطة اللقاح هو الحل.

أجابت وزارة الصحة وكذلك دار الإفتاء، على سؤال هل تطعيم كورونا يفطر الصائم، حتى يمكنك معرفة الإجابة الصحيحة من مصادرها، وخاصة مع انتشار العديد من الأقاويل التي لفتت إلى عدم صحة الصيام إثر تلقي لقاح كورونا.

هل تطعيم كورونا يفطر الصائم؟

يتسائل الكثير من المواطنين حول إمكانية الصيام مع تلقي لقاح فيروس كورونا، وإن كان هناك أي تأثير على الصوم، ومن هنا تنقسم الآراء والأقاويل بين المواطنين في الإجابة على تلك الأسئلة دون وعي كافي.

حرصت وزارة الصحة والسكان، على توضيح إجابة سؤال هل تطعيم كورونا يفطر الصائم، بعدما تلقت العديد من الأسئلة المرتبطة بهذا الشأن.

أكدت وزارة الصحة، أن لقاح فيروس كورونا لا يفطر، حيث يمكنك الحصول عليه خلال فترة الصيام دون أي تخوف، داعية المواطنين لتلقي التطعيم والحد من انتشار الفيروس والسيطرة عليه.

هل لقاح كورونا يبطل الصيام؟

ومن جانبها، أوضحت دار الإفتاء المصرية، أن لقاح كورونا لن يبطل الصيام على الإطلاق، حتى يطمئن الصائم من تلك النقطة ويتمكن من تلقي التطعيم في موعده حتى وإن كان صائم لأنه لن يؤثر على صيامه، حسبما أكدت دار الإفتاء ووزارة الصحة والسكان.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.