رئيس التحرير أحمد متولي
 المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 والأعلى على جميع القنوات

المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 والأعلى على جميع القنوات

قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 والتي تعرض على جميع القنوات تعد الإحصائية المنتظرة من قبل أعداد كبيرة من المشاهدين الذين يرصدون ردود الأفعال بعد عرض الحلقات الأولى للتعرف على الأعلى مشاهدة والأفضل بين المعروض.

وتصدر بعض المراكز المتخصص المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 على القنوات الفضائية ومنصات المشاهدة عبر المواقع الإلكترونية صاحبة حقوق البث.

المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022

ويتنافس للحصول على لقب المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 نحو 35 مسلسل موزعين على القنوات الفضائية، بعضها بشكل حصري والآخر بالاشتراك مع آخرين.

وتمتلك منصة شاهد الإلكترونية حق عرض العديد من المسلسلات والأعمال الدرامية والكوميدية التي من المتوقع أن تحتل الصدارة ضمن المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022.

وكشفت شاهد عن اسم العمل الفني الذي تصدر المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022، وهو مسلسل مين قال؟ والذي يقوم ببطولته كلاً من جمال سليمان، أحمد داش، نادين وآخرين.

المسلسلات الأعلى مشاهدة في رمضان 2022

وسبب تصدر مسلسل مين قال؟ المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 هو القضية التي يناقشها والتي تهم العديد من المشاهدين، وهي قضية فرض الأب سلطته على ابنه الذي يرغب في دراسة التجارة، فيما يسعى الوالد لإلحاقه بكلية الهندسة ومن هنا تدور أحداث المسلسل في 15 حلقة فقط.

وتعرض غالبية المسلسلات على منصة واتش ات Watch it الإلكترونية والتي أصدرت تقريرها عن المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022، والتي جاءت بالترتيب التالي:

مسلسل الكبير أوي الجزء السادس

وجاء مسلسل الكبير أوي الجزء السادس 6 في المرتبة الثانية بقائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 وهو من بطولة أحمد مكي «الكبير، جوني، حزلقوم »، محمد سلام «هجرس»، رحمة أحمد «مربوحة»، بيومي فؤاد «الدكتور ربيع» هشام اسماعيل «فزاع» وآخرين.

مسلسل مكتوب عليا

مسلسل مكتوب عليا هو أيضًا من المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 وهو من بطولة الفنان أكرم حسني، عمرو عبد الجليل، هنادي مهنى، حنان سليمان، آيتن عامر، أسامة عبد الله، محمد طعيمة، من تأليف إيهاب بليبل وإخراج خالد الحلفاوي.

ويعد مكتوب عليا أحد المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 بقصته الساخرة التي يرى فيها البطل يوميًا عقب استيقاظه من النوم كلمات مكتوبة على ساعده وتتحقق هذه النبؤات في أحداث الحلقات وكلما تحقق أي منها يمحى تلقائيًا لتكتب كلمات جديدة لا يراها سواه.

مسلسل سوتس بالعربي

مسلسل سوتس بالعربي Suits من بطولة آسر ياسين صبا مبارك، أحمد داوود، ريم مصطفى، وآخرين، قصته التي جعلته ينضم إلى المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 خلال الأسبوع الأول من الشهر مأخوذة من أحد المسلسلات الأمريكية الشهيرة.

مسلسل العائدون

انضم مسلسل العائدون لـ المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 ويقوم بدور البطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، صبري عبد المنعم، ميدو عادل وآخرين، وتدور قصته حول تنظيم داعش ومواجهة الدولة المصرية له.

مسلسل في بيتنا روبوت 2

انطلق الجزء الثاني من مسلسل في بيتنا روبوت 2 ليكون من بين المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 بالكوميديا التي تميز بها جزئه الأول، بنفس طاقم العمل المكون من هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى أحمد زاهر، محمد أوتاكا، وغيرهم.

مسلسل جزيرة غمام

لم تغب أحداث الصعيد عن المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 عن طريق مسلسل جزيرة غمام من بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، رياض الخولي، فتحي عبد الوهاب، محمد جمعة، وغيرهم.

مسلسل الاختيار 3

مسلسل الاختيار 3 يعد من ضمن المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 متصدرًا المشهد بعنوان: بلد على حافة الحرب الأهلية.. كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، ليؤرخ المواجهات التي خاضها الجيش المصري والقوات الأمنية في الساعات السابقة لأحداث 30 يونيو وما بعدها.

ومسلسل الاختيار الجزء الثالث للفنانين كريم عبد العزيز، أحمد السقا وأحمد عز، والاهتمام بمعرفة أحداثه جعلته واحدًا من المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022.

مسلسل المشوار

مسلسل المشوار لمحمد رمضان هو أيضًا واحدًا من المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022، والذي حير المشاهدين بالشنطة التي رافقته طوال الحلقات التي تم عرضها، والتي تبين أنها ملأى بالدولارات، ليخوض صراعات المتاجرة في الآثار وتتوالى الأحداث.

مسلسل فاتن أمل حربي

أدت نيللي كريم في مسلسل فاتن أمل حربي دورًا مميزًا بقصته التي تناقش أحد أهم القضايا النسوية في الفترة الراهنة، وهي قضية حضانة الطفل والصراع الذي تخوضه المرأة بعد طلاقها وانفصالها عن زوجها بين أروقة المحاكم، وهو أيضًا واحدًا من بين المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 على شاشات التليفزيون.

مسلسل راجعين يا هوى

خالد النبوي تميز في مسلسل راجعين يا هوى والذي ينضم إلى المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 بأدائه وقصة العمل الفني، فبدلاً من أن يسعى بليغ إلى استعادة ميراثه المسلوب من عائلته يقوم عوضًا عن ذلك بمحاولة جمع شتاتها وتوفيق أوضاعها، ولا يغيب الجانب العاطفي عنه فهو واقع في قصة حب مع نور، غير أن هلا شيحة حبيبته الأولى تحاول استعادته مرة أخرى.

ومع نهاية الأسبوع الثاني من شهر رمضان جاء ترتيب المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022 من الأعلى للأقل كالتالي:

  • مسلسل الاختيار 3: جاء في المرتبة الأولى.
  • مسلسل الكبير أوي 6: المرتبة الثانية.
  • مسلسل مكتوب عليا: الترتيب الثالث.

أعلى نسبة مشاهدة في رمضان 2022

وبانتهاء الأسبوع الثالث من الشهر احتفظ بعض الملسلات بأماكنها في الصدارة، فيما هبطت أخرى واحتلت غيرها موقعها في قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022.

والترتيب الآتي يوضح أعلى نسبة مشاهدة في رمضان 2022 خلال الأسبوع الثالث، والذي يوضح أكثر الأعمال تفضيلاً من الجمهور إلى الأقل أفضلية:

  • مسلسل الاختيار 3.
  • مسلسل الكبير أوي الجزء السادس.
  • مسلسل العائدون.
  • مكتوب عليا.
  • المشوار.

مسلسلات رمضان 2022

ومن خلال متابعة ردود الأفعال ومعدلات المشاهدات على قنوات موقع الفيديوهات يوتيوب، منصات الفيديو، صفحات القنوات الفضائية على فيس بوك وأيضًا المقاهي، رصدنا أهم مسلسلات تشهد إقبالاً من المصريين وهي:

مسلسل المداح 2

مسلسل المداح 2 أيضًا يشهد إقبالاً كبيرًا من المشاهدين ومن المتوقع انضمامه إلى المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022، ويستكمل الفنان حمادة هلال في الجزء الثاني- أسطورة الوادي- أحداث الجزء الأول بشخصيات جديدة.

مسلسل رانيا وسكينة

عودة الفنانة روبي بعد غياب طويل ومشاركتها مي عمر مسلسل رانيا وسكينة لتخوض فتاتين من طبقتين اجتماعيتين مختلفتين تمامًا نفس التجربة بعد هروبهما من قضايا ليسا لهما يد بها شوقت المشاهدين لمتابعة أحداث التي ربما ترفعه ليكون من بين المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان .2022

مسلسل توبة

توبة هو اسم بطل المسلسل عمرو سعد الذي قرر أن يفتح صفحة جديدة في حياته، إلا أن القديمة منها تأبى أن تتركه وشأنه فترسل له من خلال شخص ينبش في ماضيه ليكشف سره ويتحالف ضده مع ألد خصومه، وربما تجده في الأيام المقبلة أحد المسلسلات الأكثر مشاهدة في رمضان 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية