رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص  مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم

ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم

يشهد اليوم الأحد قمة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022 حينما يحل ليفربول ضيفا على مان سيتي، حيث المواجهة قد تحدد بطل البريميرليج في نسخته الحالية.

ويتنافس ليفربول مع مان سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي للموسم الرابع على التوالي، وقبل جولات قليلة من النهاية تفصل نقطة واحدة المتصدر مانشستر سيتي عن صاحب المركز الثاني ليفربول، لذا أي فوز لأي فريق سيجعله ينفرد بالمقدمة.

مباراة مان سيتي وليفربول اليوم

تقام مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول اليوم لحساب منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستضيفها ملعب الاتحاد لأن مان سيتي هو صاحب الأرض.

وتنطلق مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة.

ويدخل مان سيتي المباراة وهو في المركز الأول في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 73 نقطة، فيما ليفربول في المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

ويطمح مان سيتي في تحقيق الفوز على أرضه وتوسيع الفارق من الريدز إلى 4 نقاط والانطلاق نحو الاحتفاظ بلقبه، أما ليفربول فيسعى لخطف الصدارة من مان سيتي وإعادة إنجاز الموسم قبل الماضي.

وتشير توقعات ما قبل المباراة الصادرة عن محرك البحث الشهير جوجل أن احتمالية فوز مان سيتي تقريبا 47% في مقابل 27% لاحتمالية فوز ليفربول، و26% لاحتمالية التعادل.

تشكيل مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم

ويدخل ليفربول بالقوة الضاربة بتواجد محمد صلاح وساديو ماني في الهجوم رغم صيام الثنائي، إلا أن المدير الفني يورجن كلوب يعول عليهما الخروج بنتيجة إيجابية.

وجاء التشكيل الكامل لليفربول على النجو التلاي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد – ماتيب – فيرجيل فان دايك – أندرو روبرتسون.

خط الوسط: هيندرسون – فابينيو – تياجو ألكانتارا.

خط الهجوم: محمد صلاح – ديوجو جوتا – ساديو ماني.

ويجلس على مقاعد البدلاء: إبراهيما كوناتي – جيمس ميلنر – نابي كيتا – روبرتو فيرمينو – جو جوميز – كورتيس جونز – كونستانتينوس تسيميكاس – لويس فرناندو دياز – كويمين كيليهر.

وفي المقابل يدخل بيب جوارديولا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: إيديرسون.

خط الدفاع: جواو كانسيلو – إيمريك لابورتي – جون ستونز – والكر.

خط الوسط: كيفين دي بروين – رودريجو هيرنانديز – برناردو سيلفا.

الهجوك: رحيم سترلينج – جابريل خيسوس – فيل فودين.

ويجلس على مقاعد البدلاء: ناثان أكي – إيلكاي جوندوجان – جاك جريليش – أوليكساندر زينشينكو – زاك ستيفن – فرناندينيو – رياض محرز – جيكس مكاتي – روميو لافيا.

ملخص مباراة ليفربول ومان سيتي اليوم

وانطلقت مباراة مانشستر سيتي ضد ليفربول بأداء قوي حيث تمكن كيفين دي بروين من افتتاح التهديف في الدقيقة الخامسة، ورد ليفربول سريعا في الدقيقة 13 عن طريق ديوجو جوتا.

وسيطر مان سيتي على مجريات المباراة بعد ذلك إلى أن أحرز جابريل خيسوس هدف التقدم مجددا في الدقيقة 36 من انفراد تام بمرمى أليسون.

واستمرت محاولات السيتي لتعزيز التقدم حتى نهاية الشوط وضاعت العديد من الفرص السانحة للتهديف.

وسرعان ما أدرك ليفربول التعادل في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني واستمرت محاولات الفريقين حتى نهاية المباراة لتختتم بالتعادل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011