رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وقفة عيد الفطر 2022

موعد وقفة عيد الفطر 2022

موعد وقفة عيد الفطر 2022، مناسبة ينتظرها جميع المسلمين من عام لآخر، ومع مرور أول الليال الرمضانية المباركة يولي الشهر مسرعًا لينقضي شهر رمضان وتأتي فرحة العيد التي لها بهجتها واحساسها الخاص للكبار والصغار على السواء.

يتسائل الكثير من المواطنين عن موعد وقفة عيد الفطر 2022، ليتموا استعدادهم لاستقبال العيد بالملابس الجديدة، وشراء الكعك وغيره من الحلوى المرتبطة بالعيد.

موعد وقفة عيد الفطر 2022

تشير الحسابات الفلكية، إلى أن شهر رمضان هذا العام يكون 30 يومًا، إلا أن موعد وقفة عيد الفطر 2022 يتحدد بعد الرؤية التي من المقرر أن تتم يوم 29 رمضان 2022 بالاشتراك بين علماء المركز القومي للبحوث الفلكية ودار الإفتاء المصرية وهيئة المساحة التابعة للمحافظة التي يقع بها موقع استطلاع الهلال.

وقفة عيد الفطر 2022 يوم اية؟

ومن المتوقع، أن موعد وقفة عيد الفطر 2022 سيكون يوم الأحد الموافق 1 من مايو المقبل، وفقًا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث، على أن يحتفل المسلمين بأول أيام عيد الفطر المبارك يوم 2 مايو 2022.

وقفة عيد الفطر 2022

تعم الشوارع والمنازل حالة من الاستعدادت الخاصة بوقفة عيد الفطر المبارك واستقباله، سواء عن طريق توجه المواطنين لشراء الملابس الجديدة للأطفال، أو التجهيز لإعداد الكعك في المنزل الذي يكون له بهجته التي تغمر الجميع، وغيرها من الأغاني التي تعلو من المنازل لإستقبال العيد وإتمام صيام شهر رمضان المبارك.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.