رئيس التحرير أحمد متولي
 نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2022 هل ورقة المفاهيم تلغي الأوبن بوك؟

نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد 2022 هل ورقة المفاهيم تلغي الأوبن بوك؟

دشن العديد من طلاب الثانوية العامة هاشتاج انا نظامي أوبن بوك ومن حقي ادخل بالكتاب، وآخر بعنوان عايزين نمتحن بكتب الوزارة، متساءلين عن نظام الثانوية العامة الجديد 2022، وهل ورقة المفاهيم تلغي الأوبن بوك؟

ورقة المفاهيم 2022

وجاء الهاشتاج عقب المؤتمر الصحفي لمؤتمر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الذي أعلن فيه عن وجود ورقة المفاهيم في الامتحانات، ونظام الثانوية العامة الجديد 2022.

وطالب بعض الطلاب بعدم تغيير النظام المتبع في الوقت الأخير السابق على الامتحانات بـ نظام  الثانوية العامة الجديد 2022 والاستعاضة بورقة المفاهيم عن الأوبن بوك.

نظام الثانوية العامة الجديد 2022

وكتب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- توضيحًا لطلاب الثانوية العامة المقبلين على امتحانات نهاية العام يخص نظام الثانوية العامة الجديد 2022 وورقة المفاهيم.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر تدوينته التي نشرها في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 22 أبريل لتوضيح نظام الثانوية العامة الجديد 2022 أن ورقة المفاهيم الصادرة يوم الأربعاء الماضي لا تلغي نظام الأوبن بوك.

وأضاف شوقي، موضحًا نظام الثانوية العامة الجديد 2022، أن نظام الأوبن بوك اصطلاحًا يعني امتلاك الطلاب مصادر تغنيهم عن الحفظ، وهو ما يتحقق باستخدام متنوع المصادر، ومن بينها كراسة مفاهيم الثانوية العامة 2022، وهي مصدر غني بالمعلومات الذي يعد بديلاً عن الوسائل الأخرى.

وأتبع شوقي منشوره السابق بآخر يبرز من خلاله نظام الثانوية العامة الجديد 2022، قال فيه أن ورقة مفاهيم الثانوية العامة 2022 بالإنجليزية تعد ترجمة لمصطلح Concept Sheet أو Formula Sheet وهي في الواقع ليست ورقة ولكنها كتيب للمفاهيم، الصور، القوانين، الخرائط وما شابه ذلك، ويقوم بإعداده مجموعة من المختصين في جميع المواد الدراسية.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية