رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2022-2023

أنهى طلاب معظم الصفوف الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2021-2022، وانتهت السنة الدراسية رسميا بالنسبة للناجحين والمنقولين للصفوف الأعلى ممن ظهرت نتائج امتحاناتهم.

ويستمر الفصل الدراسي الثاني لنفس العام الدراسي لفترة أطول بالنسبة لطلاب الشهادات الذين سيدخلون امتحانات الدور الثاني، من الراسبين أو المتخلفين عن مواد، ونفس الأمر لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الذين لم يتمكنوا من أداء بعض الاختبارات على التابلت.

وينتظر هؤلاء الطلاب نهاية العام الدراسي بالنسبة لهم في شهر يونيو 2022، ولن يتبقى سوى طلاب شهادة الثانوية العامة فقط.

وبالنسبة للثانوية العامة تقرر أن ينتهي العام الدراسي تماما لجميع الطلاب في أغسطس، حيث ستبدأ اختبارات الدور الأول للصف الثالث الثانوي قبيل نهاية شهر يونيو، وستعقد اختبارات الدور الثاني في أغسطس.

وعلى الجانب الآخر هناك عدد من الطلاب عامهم الدراسي حتى قبل بداية الامتحانات في نهاية أبريل الماضي، حيث الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية ليس لها امتحانات.

موعد بداية العام الدراسي المقبل 2022-2023

ويبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد بداية العام الدراسي الجديد لترتيب خطط الإجازة الصيفية، والتعرف على الوقت اللازم للتحضير لدخول المدارس.

وتختص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد، وخطة الدراسة بالتواريخ والتي تتضمن يوم بدء الدراسة وامتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم اجتماعا في النصف الثاني من أغسطس المقبل لبحث وضع خطة العام الدراسي الجديد.

وحتى الآن هناك موعد مقترح لبدء الدراسة في العام الدراسي المقبل، حيث تتجه الوزارة لانطلاق عودة العمل بالمدارس في بداية أول أسبوع في النصف الثاني من شهر سبتمبر المقبل.

وعلى هذا فإن موعد بداية العام الدراسي 2022-2023 المتوقع هو السبت 17 سبتمبر 2022.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011