رئيس التحرير أحمد متولي
 إنفلونزا الطماطم هل لها علاقة بتناول الخضروات أو كورونا

إنفلونزا الطماطم هل لها علاقة بتناول الخضروات أو كورونا

اكتشفت الهند 26 حالة جديدة للإصابة بمرض انفلونزا الطماطم بالإضافة إلى 80 حالة آخرى، حيث قالت وسائل إعلام هندية أن الحالات التي اكتشفت مؤخرا كانت في ولاية أوديشا بشرق البلاد.

وانفلونزا الطماطم هو عبارة عن طفح جلدي أحمر يشكل بثورا تشبه الطماطم إلى حد كبير ويظهر أعراضا مثل سيلان الأنف والشعور بالحكة.

علاقة الانفلونزا بالخضروات

أكد أشرف خليل مدير معهد أمراض النباتات، في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه من المستبعد أن يكون هناك علاقة بين مرض انفلونزا الطماطم وبين تناول الخضروات.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه حتى هذه اللحظة لم تظهر أمراض تصيب الأفراد خلال فصل الصيف أو فصل الشتاء لذلك فإن جميع أنواع الخضراوات حاليا آمنة.

ويعتبر هذا المرض من الأمراض المعدية التي تصيب الجهاز التنفسي وليس الجهاز الهضمي، لذا يجب عزل الأطفال المصابين بهذا المرض.

نقيب الفلاحين في مصر حسين عبدالرحمن قال في تصريحات صحفية أن الطماطم والخضروات آمنة بنسبة 100 % ولا يوجد علاقة بين المرض وبين تناول الخضروات وبشكل أخص

الطماطم.

ويعرف هذا المرض بأكثر من اسم فهو يسمى مرض اليد، ومرض القدم ، ومرض الفم.

علاقة انفلونزا الطماطم بفيرس كورونا

نشرت عدة مواقع طبية تقريرا مفصلا عن العلاقة بين مرض انفرونزا الطماطم وبين فيرس كورونا، ولكن كل هذه التقارير أكدت أنه لا يوجد علاقة بين فيرس كورونا وبين إنفلونزا الطماطم.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة