رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات لأداء امتحانات الترم الثاني 2022

حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات لأداء امتحانات الترم الثاني 2022

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية، حول فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021/2022، وسط تساؤلات من الطلبة على حقيقة ذلك الأمر.

موعد امتحانات الترم الثاني في الجامعات المصرية

طبقا للخطة الموضوعة من قبل وزارة التعليم العالي، فستعقد  امتحانات الترم الثاني خلال شهر يونيو المقبل، وفقًا لنظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية.

فرض رسوم على طلبة الجامعات لأداء امتحانات الترم الثاني

خلال الأيام القليلة الماضية انتشرت في بعض المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء حول فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021/2022.

وقد نفت الحكومة في بيان رسمي صحة هذه الأنباء، مُؤكّدةً أنَّه لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021/2022.

وشددت الحكومة في بيانها على أحقية كافة طلاب الجامعات في دخول الامتحانات بدون أية رسوم، موضحةً أنه لا توجد أي رسوم يتحملها طلاب الجامعات خلاف المصروفات الدراسية المقررة وفقاً للكلية التابع لها الطالب.

وأشارت،  إلى قيام عدد من الجامعات الحكومية بتخصيص ميزانية لمكاتب رعاية الشباب التابعة لها، لسداد المصروفات عن الطلاب المتعثرين، بشرط استيفاء الأوراق المطلوبة التي تفيد بتعثر الطالب فعلياً عن السداد، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي وحرصاً من الجامعات على مستقبل الطلاب المقيدين بها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011