رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم يكشف عن موعد مسابقة 30 ألف معلم (فيديو)

وزير التعليم يكشف عن موعد مسابقة 30 ألف معلم (فيديو)

أطلق وزير التربية والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تصريحات جديدة مساء اليوم الثلاثاء، بشأن موعد الإعلان عن موعد مسابقة 30 ألف معلم 2022.

موعد مسابقة 30 ألف معلم 2022

ورد الدكتور طارق شوقي في مداخلة هاتفية مع برنامج بالورقة والقلم الذي يقدمه نشأت الديهي على قناة TEN TV، على السؤال المتكرر عن موعد إطلاق المسابقة.

وقال وزير التربية والتعليم إن إطلاق المسابقة يكون بالتعاون بين عدد من مؤسسات الدولة بينها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكشف أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو المكلف بالإعلان عن المسابقة وأماكن عقد اختبارات القبول، مضيفا أن وزارة التربية والتعليم تشاركت مع كليات التربية في وضع الامتحانات.

وأضاف أنه تم الوصول لآخر تلك الخطوات التنظيمية والتي ستم عرضها على رئاسة الوزراء ليعلن عن المسابقة في خلال أسابيع قليلة.

وتطرق شوقي لعدد من الموضوعات المطروحة على الساحة التعليمية، قائلا إن هناك قرارات وزارية حاكمة لمواعيد دفع المصروفات وزيادة المصروفات بالمدارس الخاصة، مناشدا أي مواطن لديه شكوى من أي مدرسة تخل بذلك بالتقدم بها للوزارة للعمل على حلها.

وتابع: «حققنا تقدما ضخما جدا في مشروع تطوير التعليم، موضحًا أنه تم البدء في مشروع تطوير التعليم منذ عام 2018، وأوشكنا على طباعة مناهج الصف الخامس الابتدائي وتم عمل مناهج جديدة ابتداء من كي جي 1 وكي جي 2 والصف الأول الابتدائي وحتى الخامس، وتم وضع مناهج جديدة لرياض الأطفال التي لم يكن لها مناهج من قبل، وأصبح لدينا 9 مناهج دراسية بالكامل لم تكن موجودة خلال عام 2017».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011