رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يعلن الانتهاء من إعداد مناهج 6 سنوات دراسية.. تفاصيل

وزير التربية والتعليم يعلن الانتهاء من إعداد مناهج 6 سنوات دراسية.. تفاصيل

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الانتهاء من إعداد مناهج 6 سنوات دراسية، وذلك في إطار استكمال نظام التعليم الجديد الذي تسعى له الدولة.

كشف وزير التعيلم والتعليم الفني، عن تفاصيل المناهج الدراسية التي تم تجهيزها، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حتى يتعرف أولياء الأمور عليها.

وزير التربية والتعليم يكشف آخر تطورات المناهج الدراسية

أوضح طارق شوقي، أن الوزارة تسعى إلى إعداد جيل يمتلك المهارة ويحترم الآخر ولديه حصيلة من القيم والأخلاقيات، ويفخر بالهوية المصرية والعربية، لذلك تم الانتهاء من إعداد مناهج 6 سنوات دراسية من سلسلة «القيم واحترام الآخر»، بداية من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الرابع الابتدائي.

وتابع وزير التعليم حديثه مستطردًا: «من أجل بناء جيل مصري يمتلك مهارات حقيقية بمقاييس عالمية نسابق الزمن لاستكمال نظام التعليم الجديد والذي يصل إلى محطة الصف الخامس الابتدائي في سبتمبر».

وفي وقت لاحق، كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم، أن منظومة القيم مدمجة في جميع المناهج الدراسية بكل الصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الثانوي، تم استحداث منهج القيم واحترام الآخر.

الجدير بالذكر، منهج سلسلة القيم واحترام الآخر يتناول القيم الإنسانية المشتركة بين جميع الأديان منها الصدق، والأمانة، وتقبل الآخر، والتسامح، والنظافة وغيرها من الموضوعات المختلفة، في معالجة تعتمد على القصص الواقعية التي ترتبط بحياة الطفل، ما يدفعه إلى التفكير في تلك السلوكيات والمواقف الحياتية.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.