رئيس التحرير أحمد متولي
 هل لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022؟ بيان وزارة التربية والتعليم

هل لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022؟ بيان وزارة التربية والتعليم

قبل أيام من بدء اختبارات نهاية العام، أجابت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني على التساؤل المثار من الطلاب: هل لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022؟ وعدم الحصول عليه سيؤدي إلى حرمانهم من أدائها؟

في الفترة الأخيرة ثارت مخاوف الطلاب وأولياء الأمور من حرمانهم من الامتحانات متساءلين: هل لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022؟ خاصة مع عدم إبداء الوزارة موقفها حيال هؤلاء الطلبة الذين لم يلتزموا بالإجراءات الوقائية من الفيروس في الفترة الماضية.

وأزال بيان الوزارة الصادر مساء اليوم الاثنين 13 يونيو 2022 اللغط حول حقيقة حرمان طالب الثانوية العامة الذي لم يحصل على اللقاح من امتحانات الدور الأول، وهل لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022؟

 

امتحانات الثانوية العامة 2022
جاء بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مطمئنًا للطلبة والطالبات الذين سيخوضون امتحانات الدور الأول في المواد غير المضافة للمجموع والأساسية في شهري يونيو الجاري ويوليو المقبل 2022، لتمحي عن أذهانهم المخاوف حول عدم تلقي لقاح كورونا المستجد، والمعروف أيضًا بـ كوفيد 19.

هل لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022؟

فصلت الوزارة في سؤال طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي والمتعلق بـ هل يعد لقاح كورونا شرط دخول امتحانات الثانوية العامة 2022؟ بأنها ستسمح للطلبة الذين لم يتلقوا التطعيم بالخضوع لامتحانات الدور الأول ولن تحرم أيًا منهم من دخولها، كما أنها لم تتلق أية تعليمات تأتي بالمخالفة لذلك.

وأوضحت الوزارة أن قرارها بعدم حرمان الطلاب الذين لم يحصلوا على لقاح كورونا من امتحانات الثانوية العامة 2022 يأتي في الوقت الذي تلتزم فيه المدارس بتطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان، مع تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعي بين الطلبة داخل اللجان الرئيسية منها والفرعية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية