رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022

يستفسر أولياء أمور عن موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022، حيث مع اللجنة الأخيرة من اختبارات الدور الأول للصف الثالث الثانوي يكون العام الدراسي الحالي 2021-2022 انتهى للنسبة الأكبر من الطلاب في مختلف المراحل التعليمية، ولا يتبقى سوى عدد قليل ممن سيختبرون في مواد الرسوب في الدور الثاني.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تعقد امتحانات شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة في العام الحالي بنظام البابل شيت وفي لجان مؤمنة بالمدارس لجميع الطلاب.

ويخوض الطلاب الامتحانات على مرحلتين، الأولى في المواد غير المضافة للمجموع مع بداية الثلث الأخير من يونيو، ثم يحصلون على راحة قصيرة قبل انطلات اختبارات المواد الأساسية.

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022

تنتهي امتحانات الثانوية العامة 2022 يوم الخميس الموافق 21 يوليو، وفي هذا اليوم يمتحن تلاميذ العلمي في مادة الأحياء، والأدبي في الفلسفة والمنطق، والشعبة الرياضيات في الاستاتيكا.

ويشار أن امتحانات الثانوية العامة للمواد الأساسية للعام الحالي تعقد خلال الفترة من الأحد 26 يونيو وحتى الخميس 21 يوليو.

ويتخلل جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي إجازة عيد الأضحى المبارك، حيث يحصل الطلاب على راحة لمدة أسبوع من الجمعة 8 يوليو وحتى الأربعاء 13 من نفس الشهر.

وبحسب الجدول الرسمي المعلن من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يمتحن طلاب الثانوية العامة أيام الأحد والثلاثاء والخميس فقط.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011