رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكم علي قاتل نيرة أشرف اليوم.. آخر أخبار القضية

الحكم علي قاتل نيرة أشرف اليوم.. آخر أخبار القضية

يتابع ملايين المصرين آخر أخبار قضية طالبة المنصورة نيرة أشرف، التي تعرضت للقتل على يد زميلها بالكلية، في مشهد مروّع شاهده المصريين بعد توثيق الجريمة.

وأصدرت المحكمة المختصة بالنظر في القضية، اليوم الثلاثاء، حكمها بعد 48 ساعة من أول جلسة، والتي استمعت فيها إلى أقوال المتهم.

الحكم على قاتل نيرة أشرف

وقضت محكمة جنايات المنصورة، بإحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف للمفتي لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامه بتهمة القتل العمد.

وحددت الجلسة التي عقدت برئاسة المستشار بهاء الدين المري، وعضوية كل من المستشارين: سعيد السمادوني، ومحمد الشرنوبي، وهشام غيث، وسكرتارية محمد جمال، ومحمود عبدالرازق، جلسة 6 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

وكانت النيابة العامة قررت إحالة المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى محكمة الجنايات بتهمة قتل المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر، يوم 20 يونيو 2022، عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم وضع مخططا لقتلها حدد فيه ميقات أدائها اختبارات نهاية العام الدراسى بجامعة المنصورة موعدا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها مخفيا سكينا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنات سقطت أرضا على أثرها فوالى التعى عليها بالطعنات ونحر عنقها قاصدا ازهاق روحها خلال محاولات البعض الذود عنها وتهديده اياهم محدثا بها الالات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتى أودت بحياتها.

وشمل أمر الإحالة إدانة المتهم بحيازة سلاح أبيض سكينا بدون مسوغ قانوني.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011