رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة في الأسواق 2022

موعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة في الأسواق 2022

مع الإعلان عن طرح عملة غير ورقية من فئة العشرة جنيهات، تساءل المصريون متى موعد طرح العملات البلاستيكية الجديدة في الأسواق 2022 وبدء التعامل بها وتداولها فيما بينهم؟

أعلن البنك المركزي المصري موعد طرح العملات البلاستيكية التي صنعت من مادة البوليمر وفق أحدث خطوط إنتاج البنكنوت المطبقة عالميًا، وذلك في دار الطباعة الجديدة بالعاصمة الإدارية.

موعد طرح العملات البلاستيكية

ووزع البنك المركزي عملة العشرة جنيهات على الإدارات الخاصة بالبنوك المختلفة، لتوزيعها على فروعها بالمحافظات، معلنًا موعد طرح العملات البلاستيكية على العملاء وبدء تداولها، وذلك في بيانٍ رسمي أعلنه أمس الثلاثاء 5 يوليو 2022.

وتم تحديد موعد طرح العملات البلاستيكية بداية من اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022 وقبل إجازة عيد الأضحى المبارك، وفق التصريحات الصادرة عن بعض مسئولي البنوك في مصر، حيث توجهت البنوك لاستلام حصصها، كل وفقًا لعدد فروعه.

العملة البلاستيكية المصرية الجديدة

وأوضح المركزي المصري أنه بعد موعد طرح العملات البلاستيكية 2022 الجديدة، العشرة جنيهات، سوف يتم التعامل بها جنبًا إلى جنب العملة الورقية القديمة ولن يؤدي ذلك إلى إلغائها.

وبخلاف موعد طرح العملات، فإن شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة فئة العشرة جنيهات، يتميز بصورة مسجد الفتاح العليم، بالإضافة إلى صورة الملكة حتشبسوت، وموقع من الدكتور طارق حسن عامر، محافظ البنك المركزي، لتكون معبرة عن كلتا الحضارتين الإسلامية والفرعونية معًا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية