رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يجوز الصيام في أيام عيد الأضحى؟

هل يجوز الصيام في أيام عيد الأضحى؟

هل يجوز الصيام في أيام عيد الأضحى سؤال تكرر كثيرًا بين المسلمين، في محاولة لمعرفة حكم الصيام في عيد الأضحى، حتى لن يقعوا في خطأ ما دون علم منهم.

يمكنك الوصول إلى حكم الصيام في أيام عيد الأضحى، من خلال السطور التالية، حيث يتم توضيح مدى إمكانية الصيام في العيد الكبير واليوم الذي من الممكن صيامه وغيرها من التفاصيل والأسئلة التي تبحث عنها.

هل يجوز الصيام في أيام عيد الأضحى؟

أجابت دار الإفتاء المصرية، عبر موقعها الرسمي، على تساؤلات العديد من المسلمين حول حكم الصيام في عيد الأضحى، مؤكدة عد إجازته باستدلال ما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: «أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم نهى عن صيام يومين يوم الفطر، ويوم النحر»، رواه البخاري ومسلم.

كما أكدت دار الإفتاء المصرية، أن هناك حديث آخر يوضح تلك الجزئية التي تعد محل نقاش بين الكثير من المسلمين، نبيشة الهذلي رضي الله تعالى عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:« أيام التشريق أيام أكل وشرب وذكر الله» أخرجه مسلم في صحيحه.

وبذلك تصبح أيام عيد الأضحى المبارك لن يجوز خلالها الصيام كما أوضح نبي الله صلى الله عليه وسلم، ويمكنك بداية الصوم بعد انتهاء تلك الليال الخاصة بالعيد.

هل يجوز الصيام رابع أيام عيد الأضحى؟

هناك العديد من المسلمين الذين يبحثون عن إجابة لسؤالهم هل يجوز الصيام رابع أيام عيد الأضحى، حتى يتعرفوا على رأي الدين في صيام أخر أيام العيد الكبير.

ولكن رابع أيام عيد الأضحى المبارك يعتبر من ضمن أيام التشريق التي يجوز خلالها النحر، لذ لن يمكن الصيام في رابع أيام العيد وعليك الانتظار حتى مروره لتتمكن من الصيام بأريحية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.