رئيس التحرير أحمد متولي
 الموجة السادسة لكورونا في مصر.. الوفيات والجرعات الجديدة

الموجة السادسة لكورونا في مصر.. الوفيات والجرعات الجديدة

بدأت مصر في الدخول في الموجة السادسة من فيرس كورونا كوفيد 19 الذي اجتعاح العالم في السنوات الأخيرة.

الفيرس الذي اجتاح العالم في أخر عامين أدى إلى إصابة أكثر من 556 مليون شخص، توفي منهم أكثر من 6 ملايين شخص حول العالم، وذلك قبل بداية الموجة السادسة من فيرس كورونا.

ارتفاع أعداد ضحايا كورونا في مصر

الدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزيرة الصحة، قال إنه مع بداية الموجة السادسة لفيرس الكورونا فإن أعداد الضحايا قد بدأت في الأزدياد، مشددا على المواطنين التمسك بالإجراءات الإحترازية للفيرس، حتى تمر الموجة بسلام.

وأضاف عبدالغفار في منشور على الصفحة الرسمية للوزارة بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أن أغلب المصابين بفيرس كورونا في مصر لا يحتاجون إلى مستشفيات للعزل ولا صحة لما تردد عن تخصيص مستشفيات لهذا الغرض، ونحن مستعدون لتوفير المستشفيات في خلال 24 ساعة.

الدكتور خالد عبدالغفار أكد أن هناك ثباتا في أعداد الوفيات بالموجة السادسة، حيث أنها لا تتجاوز 4 أو 5 حالات يوميا.

وأوضح القائم بأعمال وزيرة الصحة، أنه يفضل عزل الحالات التي يتوقع أن تكون قد أصيبت بالموجة السادسة للفيرس من خلال المنزل، وسيتم تماثل الحالات للشفاء خلال 5 أو 6 أيام من يوم الإصابة.

الجرعة التعزيزية والتنشيطية لفيرس كورونا

الدكتور خالد عبدالغفار قال خلال المنشور إنه يمكن الحصول على الجرعة التعزيزية لأي فرد تجاوز ال65 عاما ويعاني من أمراض مزمنة ومر 3 أشهر على حصوله على الجرعة الثالثة من اللقاح.

كما أوضح الوزير إن هناك جرعة تنشيطية أيضا متاحة لمن حصل على الثلاث جرعات وقد بدأنا في تطبيقها بدون تسجيل مسبق.

مستشفيات العزل للموجة السادسة

محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة قرر تحويل 3 مستشفيات للعزل تحسبا لأي طارئ وهي مستشفى صدر العباسية، وحميات العباسية، وحميات حلوان.

كما أوضح شوقي أن هناك غرفة للعزل بكل مستشفى من مستشفيات المحافظة، لحجز أي حالة تحتاج إلى ذلك الأمر بسبب الموجة السادسة من فيرس كورونا.

المترو يحذر من خلع الكمامات

الهيئة العامة للمترو ومنذ إعلان دخول الموجة السادسة من فيرس كورونا إلى مصر وهي تذيع بيانات داخلية تحذر المواطنين من خلع الكمامات، وتؤكد عليهم الإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

وتقول البيانات الداخلية لإدارة مترو الأنفاق إنه سيتم تطبيق الغرامة الفورية على أي شخص لا يرتدي الكمامة بدفع مبلغ فوري قدره 50 جنيها.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة