رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية للشهادة الإعدادية

تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية للشهادة الإعدادية

تعلن المحافظة الحد الأدنى للقبول في الصف الأول ضمن تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية بعد تخفيض الدرجات ليتمكن عدد أكبر من الطلاب من الالتحاق بمدارسها في العام الدراسي المقبل.

ويعتمد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للقبول في مدارس الثانوي العام خلال السنة الدراسية المقبلة 2023.

تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية

يحدد تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية، الحد الأدنى للقبول في أولى ثانوي للطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بها في المرحلة الأولى من التنسيق، والتي قبلت الطلبة والطالبات الحاصلين على مجموع 225 درجة فأكثر.

بينما يؤجل الطلاب الذين لم يحصلوا على المجموع المعتمد من قبل المحافظ لأولى ثانوي، ويخفض بـ تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية.

تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية

ووفقًا لتصريحات نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، فإن تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الثانية محافظة الإسكندرية سيعلن عقب الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى، والتي بدأت بعد انتهاء امتحانات تالتة ثانوي، وتستمر لمدة شهر كامل.

ومن المتوقع وفقًا لتلك التصريحات أن يكون موعد إعلان تنسيق الثانوية العامة 2022 الإسكندرية المرحلة الثانية هو يوم الأحد 21 أغسطس الجاري، ويستمر لمدة شهر آخر لتبدأ بعدها المرحلة الثالثة.

ويتم قبول الطلاب في تنسيق الثانوية العامة 2023-2022 المرحلة الثانية بالإسكندرية وفقًا للأماكن الشاغرة في المدارس، بعد تسكين طلاب المرحلة الأولى والدبلومات الفنية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية