رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022

حددت وزارة التربية والتعليم آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022 بعدما تم الإعلان رسميا عن فتح باب التسجيل في تنسيق الكليات في الموعد المحدد، وذلك عن طريق التسجيل الإلكتروني أو في معامل الجامعات.

وأتاحت الوزارة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة للطلاب الحاصلين على مجموع 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، بالنسبة للقسم العلمي.

أما بالنسبة لطلاب القسم الأدبي فيتاح التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى للحاصلين على مجموع 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51%.

وحددت وزارة التربية والتعليم مجموع 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، بالنسبة للشعبة الهندسية، للتسجيل في المرحلة الأولى من تنسيق الكليات والجامعات.

آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022

يوضح شبابيك للطلاب آخر موعد لتسجيل رغبات المرحلة الأولى للثانوية العامة 2022، كما أعلنته وزارة التربية والتعليم، إذ يعد يوم الإثنين 15 أغسطس، آخر موعد للتقديم في المرحلة الأولى، على أن يبدأ فتح الباب يوم الخميس الموافق 11 من شهر أغسطس.

ويمكن للطلاب التقديم عبر الإنترنت كما يمكنهم أيضا التقديم في مقر الجامعات، وفي حال الرغبة في تسجيل رغبات الكليات للطلاب من خلال أقرب جامعة حكومية، تكون المواعيد من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة عصرا خلال أيام تسجيل الرغبات المحددة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011