رئيس التحرير أحمد متولي
 مكان جامعة المنوفية الأهلية وعنوانها بالتفصيل

مكان جامعة المنوفية الأهلية وعنوانها بالتفصيل

بالتزامن مع بدء الدراسة بكلياتها، أعلن رئيس الجامعة مكان جامعة المنوفية الأهلية وعنوانها الذي من المقرر أن يشهد توافد الطلاب بداية من العام الجامعي المقبل 2022-2023.

وننشر للطلاب مكان جامعة المنوفية الأهلية، والتي أنشأت بقرار رئاسي بهدف مواكبة احتياجات سوق العمل، بمنأى عن التخصصات التقليدية والتي اعتادت عليها مصر في السنوات الماضية.

مكان جامعة المنوفية الأهلية

وأوضح الدكتور عادل مبارك، رئيس جامعة المنوفية، أن مكان جامعة المنوفية الأهلية يقع في طريق مصر الإسكندرية الزراعي، مركز بركة السبع، ويخضع فيها الطلاب لدراسة برنامجي تخطيط وتشييد المدن الذكية، وإنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة.

ويشغل مكان جامعة المنوفية الأهلية مساحة 17.7 فدان، صممت بمقاييس الجامعات الذكية، بتكلفة 3,6 مليار في المرحلة الأولى منها، وتحتوي على عدة مباني منها، إدارة الجامعة و4 مباني أكاديمية، وهي: مبنى المعامل، المنطقة الترفيهية والخدمات الطلابية، الساحة الأكاديمية، بالإضافة إلى مباني الكليات، المدرجات، الفصول التدريسية، المعامل والورش التدريبية المجهزة بأحدث الوسائل والأجهزة التكنولوجية والمكاتب الإدارية.

كليات جامعة المنوفية الأهلية

وأما عن كليات جامعة المنوفية الأهلية فتقتصر الدراسة بها على كليتي الهندسة والحاسوب والذكاء الاصطناعي، وتقبل الطلاب الحاصلين على مجموع يحدد مكتب التنسيق، ويقل بنسبة 5% عن تنسيق القبول في الكليات الخاصة.

وفيما يتعلق بـ مصاريف جامعة المنوفية الأهلية، فتبلغ 50 ألف جنيه لبرنامج تخطيط وتشييد المدن الذكية، و40 ألف جنيه لبرنامج إنترنت الأشياء وتحليل البيانات الضخمة، وهي من الجامعات الأهلية الجديدة التي أنشأت بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية