رئيس التحرير أحمد متولي
 نتائج أول اجتماع للدكتور رضا حجازي مع قيادات التربية والتعليم

نتائج أول اجتماع للدكتور رضا حجازي مع قيادات التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد الدكتور رضا حجازي، اليوم الإثنين، اجتماعه الأول مع قيادات الوزارة لمناقشة مهام عملهم وخطة تطوير التعليم.

اجتماع وزير التربية والتعليم اليوم

واستهل الدكتور رضا حجازي الاجتماع بتوجيه الشكر والتحية والتقدير للوزير السابق الدكتور طارق شوقي، الذي اعتبره واضع حجر أساس تطوير العملية التعليمية، وعلى ما تم إنجازه في المرحلة السابقة من جهد في تطويرها.

ورحب الدكتور رضا حجازي بالقيادات، مؤكدا أهمية تكاتف وتعاون جميع العاملين بالتربية والتعليم؛ لاستكمال مسيرة العمل بنفس الروح ومشاركة كل الجهات المختصة في العمل المؤسسي وعملية صنع القرار.

وقال حجازي «لا تغيير فى فلسفة المنظومة التعليمية ونحن جميعًا شركاء فى استكمال هذا الجهد، وكل فرد من أبناء الوزارة لديه مسئولية في تطوير العملية التعليمية، بما يتوافق مع توجيهات القيادة السياسية، والخطة الاستراتيجية للدولة».

وأكد أنه بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم العمل على استكمال مسيرة تطوير المنظومة التعليمية والعمل بسياسة الحوار، ومشاركة أولياء الأمور والطلاب؛ ليدركوا مدى الجهد المبذول فى تطوير العملية التعليمية، والذي يتحمور حول البنية التكنولوجية في المدارس والمنصات التعليمية، وبنوك الأسئلة، وجدارات مناهج التعليم الفني، وتدريب المعلمين، والمناهج الجديدة، وغيرها من الجهود التي بذلتها الوزارة خلال السنوات الماضية.

وأشار الوزير إلى اهتمام القيادة السياسية بالموهوبين والمتفوقين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم؛ موجها بالتعاون مع الجهات المتخصصة لاكتشافهم.

وأكد الوزير أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.

وفي ختام اللقاء أشار الدكتور رضا حجازي إلى أنه لدينا الكثير من الأفكار والمهام التي سنبذل قصارى جهدنا في تنفيذها بدون إقصاء لأحد، حيث إن ما تم بناؤه يجب استثماره واستكماله.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011