رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يستهدف الوصول لـ 100 جامعة

وزير التعليم العالي يستهدف الوصول لـ 100 جامعة

أشاد الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون العلمي والأكاديمي والثقافي بين مصر وكندا الذي ساهم في إنشاء مؤسسة الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ولفت عاشور، إلى اهتمام وزارة التعليم العالي بالتوسع في عقد شراكات مع الجامعات الدولية المرموقة، الأمر الذي حتمًا سيعود بالنفع على الخريجين والمنافسة الشرسة في سوق العمل الإقليمي أو الدولي على السواء.

وزير التعليم العالي يستهدف الوصول لـ 100 جامعة

لمح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى استهداف الوزارة لزيادة عدد الجامعات في مصر لتصل إلى 100 جامعة لاستيعاب الإقبال المشهود على التعليم الجامعي.

وأوضح الدكتور محمد أيمن، أنه تم زيادة عدد الجامعات الحكومية والتي وصلت إلى 27 جامعة، وزيادة عدد الجامعات التكنولوجية لتصل إلى 10 جامعات، وبدأ الدراسة 4 جامعات أهلية هذا العام، وإنشاء 12 جامعة أهلية ستبدأ الدراسة بها خلال العام الدراسي 2022/2023.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى وجود 4 مؤسسات تعليمية دولية تستضيف 6 أفرع للجامعات الأجنبية، حتى يتمكن الطلاب اختيار ما يروق له.

وعلى الجانب الآخر، نوه إلى نجاح مشروع إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية، كأحد الروافد الجديدة التي تمنح الطالب فرصة التعليم على مستوى دولي عال، وذلك من خلال شراكات عالمية مع كبرى الجامعات الدولية المتواجدة حول العالم، ما يضمن الارتقاء بالمنظومة التعليمية والبحثية على السواء.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.