رئيس التحرير أحمد متولي
 tazalomg12 emis gov eg رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة

tazalomg12 emis gov eg رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة

فعّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر بوابة مركز المعلومات التابعة لها رابطا موحدا لإجراءات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2022.

ويختلف نظام الطعون على نتائج الثانوية العامة في العام الحالي 2022 عن السنوات السابقة، بناء على نظام التقييم الجديد «بابل شيت».

وأجريت عملية تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2021-2022 إلكترونيا، ويسمح بالتظلم على النتائج لإعادة التصحيح يدويا.

ويسدد ولي أمر الطالب الرسوم أولا بقيمة 300 جنيه عن كل مادة يرغب في التظلم من نتيجتها، ثم يدخل على الموقع الإلكتروني ويتقدم بطلب التظلم؛ ليظهر له موعد الاطلاع.

يطلع الطالب وولي أمره فقط على نسخة من ورقة الإجابة الخاصة به مع نموذج الإجابة موضحا به توزيع الدرجات، ويسجل ملاحظاته على التصحيح.

tazalomg12 emis gov eg رابط نتيجة تظلمات الثانوية

يقضي نظام تظلمات الثانوية العامة الجديد بأن يتم النظر يدويا لتصحيح ورقة إجابة الطالب، وفي حالة تم اكتشاف وجود حق للطالب في زيادة الدرجات أو نقيضه يتم إبلاغ الطالب بالنتيجة إلكترونيا أيضا.

ويمكن الاستعلام عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة بعد الفترة اللازمة لمراجعة الأوراق، أو حتى معرفة مكان وموعد الاطلاع للمتقدمين بالتظلم مؤخرا من خلال الرابط من هنــا.

يقوم الطالب بالدخول على الموقع ثم اختيار اسم المحافظة الحاصل على شهادة الثانوية العامة منها، وإدخال رقم الجلوس، والضغط على تسجيل دخول.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011