رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد دخول المدارس 2023 الحكومية والخاصة جميع الصفوف والمراحل التعليمية

موعد دخول المدارس 2023 الحكومية والخاصة جميع الصفوف والمراحل التعليمية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد دخول المدارس 2023 الحكومية والخاصة بجميع الإدارات التعليمية والمحافظات لبدء العام الدراسي الجديد وفقًا للخطة الدراسية الموضوعة مسبقًا والمعلنة رسميًا.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد دخول المدارس 2023 والخطة الزمنية التي بمقتضاها ستسري السنة الدراسية القادمة لجميع الصفوف الدراسية والمراحل التعليمية من الابتدائي، مرورًا بالإعدادي وانتهاءً بالثانوي بأنواعه عام، فني وتكنولوجي.

موعد دخول المدارس 2023

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطة زمنية تسري وفقًا لها الدراسة، ومن المقرر ألا يتم تغيير تلك الخريطة في الفترة المقبلة، بل سيستمر العمل بها من تحديد موعد دخول المدارس 2023، امتحانات الترم الأول، نهاية الدراسة، بدء امتحانات الترم الثاني ونهايتها، وغيرها.

وكانت الوزارة قد أكدت أن موعد دخول المدارس 2023 وبدء الدراسة في العام الجديد سيكون يوم السبت 24 سبتمبر 2022 على أن تستمر الدراسة إلى الخميس 26 يناير القادم.

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس

وتبدأ امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من السبت 14 وحتى الخميس 26 يناير القادم، أي بعد مرور 116 يوم على موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس، ومدة الدراسة الفعلية 98 يوم في الفصل الدراسي الأول و96 يوم في الترم الثاني.

وتحتسب فترة الامتحانات ضمن مدة الدراسة الفعلية التي تبدأ من موعد دخول المدارس 2023 وتنتهي في آخر أيام امتحانات الترم الأول.

وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة

وأعلنت وزارة التربية والتعليم موعد بدء الدراسة 2023 الترم الثاني للمدارس الحكومية بجميع المراحل والصفوف الدراسية.

 وأوضحت الوزارة أن موعد دخول المدارس 2023 الترم الثاني فيبدأ يوم السبت 12 فبراير ويستمر إلى الخميس 6 أغسطس 2022، لتبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والصف الثالث الإعدادي يوم 3 يونيو، وللثانوية العامة 10 يونيو، أما الدبلومات الفنية فتجرى امتحاناتهم يوم 7 أغسطس القادم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية