رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كليات التمريض في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023

مصاريف كليات التمريض في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قيمة مصاريف كليات التمريض في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 والرسوم الدراسية للعام الدراسي القادم.

وتختلف مصاريف كلية التمريض 2022- 2023 في الجامعات الأهلية الحكومية عن بعضها البعض، وهي تقبل الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من دفعة علمي علوم، وفقًا للحد الأدنى للمجموع الذي يعلنه مكتب تنسيق القبول في الجامعات والمعاهد.

مصاريف كلية التمريض في الجامعات الأهلية

وينشر شبابيك لكافة الطلاب الذين يرغبون في الالتحاق بالكلية، مصاريف كلية التمريض في الجامعات الأهلية الحكومية 2022-2023 التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للسنة الدراسية الواحدة.

ويسدد الطلاب مصروفات كلية التمريض بالجامعات الأهلية الحكومية 2023 والرسوم المقررة من قبل الوزارة، على دفعتين، الأولى يتم دفعها قبل بدء الترم الأول، أما الدفعة الثانية فتسدد قبل بداية الترم الثاني من العام الدراسي المقبل.

مصاريف كلية التمريض 2023

وتوجد كلية التمريض في جامعتين فقط من الجامعات الأهلية التي ستبدأ الدراسة بها في عام 2022-2023 والتي تنبثق من الجامعات الحكومية، وهما جامعة الإسماعيلية الأهلية وجامعة بني سويف الأهلية.

وتم تحديد مصاريف كليات التمريض بالجامعات الأهلية للعام الدراسي 2022- 2023 كما يلي:

  • مصاريف كلية التمريض جامعة بني سويف الأهلية: 25 ألف جنيه.
  • مصاريف كلية التمريض جامعة الإسماعيلية الأهلية الجديدة: 25 ألف جنيه سنويًا.

وتعتبر كلية التمريض من الكليات الموجودة في بعض الجامعات الأهلية ويتسابق الطلاب من أجل الالتحاق بها وحجز مكان لهم فيها، خاصة في السنوات الأخيرة نظرًا لما تتمتع به من مميزات وفرص العمل التي تتاح بهذا المجال.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية