رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

موعد مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

يترقب آلاف الطلاب وأولياء الأمور، موعد مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، بعدما اسدل الستار عليها وتم إغلاقها بعد مدها يوم إضافي لتصبح مدة التسجيل 6 أيام متتالية كان للطلاب خلالها فرثة لتسجيل الرغبات إلكترونيًا وتعديلها طوال تلك المدة.

كانت قد بدأت المرحلة الثانية للتنسيق يوم الخميس الموافق 18 أغسطس، واستمرت حتى يوم الثلاثاء الموافق 23 من الشهر ذاته.

​​​​​​​

مؤتمر وزير التعليم العالي لإعلان نتيجة المرحلة الثانية

وصل الحد الأدنى لقبول الطلاب في تنسيق المرحلة الثانية للكليات علمي إلى 246 درجة فأكثر أي بنسبة تقدر بـ 60%، بينما بلغ تنسيق أدبي 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.5%.

سجل عدد 255 ألف طالبًا وطالبة في المرحلة الثانية عبر موقع التنسيق الإلكتروني خلال المدة الماضية، حسبما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المقرر، أن يتم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق في مؤتمر رسمي لوزير التعليم العالي مثلما جرى في المرحلة الأولى، الأمر الذي ينتظره آلاف الطلبة والطالبات للتعرف على الحدود الدنيا للكليات المختلفة.

ويخرج الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد مرور 72 ساعة من غلق باب التسجيل في المرحلة الثانية لإعلان النتيجة.

وهناك عدد من التصريحات التي ترجح ظهور النتيجة ظهر الخميس الموافق 25 أغسطس، ليتم إتاحة النتيجة عبر موقع التنسيق الإلكتروني فور الإعلان عنها من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.