رئيس التحرير أحمد متولي
 16 طالب حصلوا على درجات من 83 ألف تظلموا على نتيجة الثانوية العامة 2022

16 طالب حصلوا على درجات من 83 ألف تظلموا على نتيجة الثانوية العامة 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إحصائيات نتائج تظلمات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2021-2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم فتحت باب التظلم اليدوي على نتيجة شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة لمن حضروا لخوض الاختبارات في الدور الأول.

وكانت الوزارة إنها اعتمدت نظاما إلكترونيا لتصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة «بابل شيت» دون أي تدخل بشري.

ونصح وزير التربية والتعليم السابق، الدكتور طارق شوقي، الطلاب وأولياء الأمور بعدم الطعن على النتيجة؛ لأن طريقة التصحيح الإلكترونية تجعل نسبة الخطأ شبه معدومة.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022

ونقلت تقارير محلية عن مصادر بكنترول الثانوية العامة الرئيسي أن 16 طالبا وطالبة فقط حصلوا على درجات إضافية نتيجة تظلمهم من نتائجهم  في الدور الاول للثانوية العامة 2022.

وأشارت المصادر أن عدد التظلمات وصل إلى حوالي 83 ألف متظلم من إجمالي 650 ألف طالب أدوا الامتحان في الدور الأول.

وأوضحت الفترة الماضية شهدت تشكيك أعداد كبيرة من المتظلمين في عدم مطابقة إجاباتهم بالبابل شيت مع كود الأسئلة الخاصة بهم وتحولت ملاحظاتهم للشئون القانونية، وتبين أن الـ 12 طالب وطالبة الذين نجح التظلم الخاص بهم ثبت أحقيتهم في إعادة تصحيح أوراقهم طبقا لكود الأسئلة الخاص بهم.

وتعدل وزارة التربية والتعليم بصورة تلقائية شهادة الثانوية الخاصة بمن حصلوا على درجات وتخاطب مكتب التنسيق لتعديل ترشيحهم للقبول بالكليات والمعاهد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011