رئيس التحرير أحمد متولي
 الإعدام مصير القاضي قاتل المذيعة شيماء جمال.. لا صوت يعلو فوق القانون

الإعدام مصير القاضي قاتل المذيعة شيماء جمال.. لا صوت يعلو فوق القانون

أصدرت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، الحكم على القاضي أيمن حجاج في تهمة قتل زوجته المذيعة شيماء جمال، وشريكه حسين الغرابلي، القضية التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الأخيرة.

الحكم على قاتل المذيعة شيماء جمال

قضت المحكمة، بالإعدام شنقًا للقاضى أيمن حجاج بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، وشريكه حسين الغرابلى، بعد ورود رأى الشرعى لـ مفتى الديار المصرية.

وفي وقت سابق أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة، حيث أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيمن حجاج زوج المجني عليها أقدم على االتخلص منها إزاء تهديدها له بإفشاء أسرارهم، ومساومته على الكتمان بطلبها مبالغ مالية منه، فعرض على المتهم الثاني حسين الغرابلي معاونته في قتلها مقابل مبلغ مالي.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين بيتا النية على إزهاق روح الإعلامية شيماء جمال، ليتم وضع مخطط للتخلص منها فكانت الخطوة التالية استئجار مزرعة نائية لقتلها بها وإخفاء جثمانها بقبر يحفرانه فيها.

وأحكما مخططهما من خلال استكمال شراء باقي الأدوات وسلاح الجريمة وهو مسدسًا وقطعة قماشية لإحكام قتل المجني عليها، واشتريا أدوات لحفر القبر، وسلاسل وقيود حديدية لنقل، بالإضافة إلى مادة حارقة لتشويه معالم الجثمان.

وأوضحت التحقيقات، أن المتهم استدرج زوجته إلى المزرعة بدعوى معاينتها لشرائها، بينما كان المتهم الثاني في انتظاره للنيل من فريستهم، وباغتها المتهم الأول بضربات على رأسها بمقبض المسدس، فأفقدها اتزانها وأسقطها أرضًا، ليقضي عليها بواسطة كتم أنفاسها وسكبا عليها المادة الحارقة وسجبها إلى القبر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.