رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة زيادة مرتبات المعلمين سبتمبر 2022 وهل تم تحديد ميعاد للزيادة؟

حقيقة زيادة مرتبات المعلمين سبتمبر 2022 وهل تم تحديد ميعاد للزيادة؟

مطالبات عديدة تقدم بها الكثير من العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمديريات التعليمية التابعة لها تتعلق بـ زيادة مرتبات المعلمين، وجهت إلى الوزراء المعنيين.

ووجه العديد من المطالبات المتعلقة بـ زيادة مرتبات المعلمين إلى كل من وزيري المالية والتربية والتعليم والتعليم الفني، نظرًا لتدني الرواتب في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

زيادة مرتبات المعلمين

وكانت النائب ريهام عبد النبي، عضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، قد تقدمت بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، حول زيادة مرتبات المعلمين.

وطالبت النائب حينها الدكتور رضا حجازي بتوضيح آلية تنفيذ ما صرح به من زيادة أجر المعلمين في الحصة الواحدة من 3 جنيهات إلى 20 جنيه، خاصة وأن المعلم لم يكن يتلق هذا المقابل عن الحصص الإضافية فعليًا.

واستنكرت عبد النبي حساب رواتب المعلمين في السنة الراهنة على أساس 2014، وكذلك الحال بالنسبة للحوافز والبدلات التي يتقاضونها على أساسي ذلك العام، وعلى العكس من ذلك فإن الخصومات يتم توقيعها على أساسي 2022.

ميعاد زيادة مرتبات المعلمين

وطالبت عبد النبي برفع رواتب المدرسين والتعجيل في تحديد ميعاد زيادة مرتبات المعلمين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي يعاني منها الكثيرون حول العالم وفي مصر أيضًا، ومع زيادة الأسعار المتواترة.

ولم يصدر عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أية تصريحات تفيد بإقرار رفع مرتبات المعلمين عن الحد الذي هو عليه الآن.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية