رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ يوم مولد النبي 2022 إمتى؟ الميلادي والهجري

تاريخ يوم مولد النبي 2022 إمتى؟ الميلادي والهجري

يتشوق المسلمون في مصر والعالم أجمع لحلول تاريخ يوم مولد النبي محمد- صلى الله عليه وسلم- للاحتفاء وإحياء ذكراه العطرة بالصلاة والسلام عليه، وشراء الحلوى، ولعل أعظم ما ينتظره الكثير منهم في هذه المناسبة هو أداء شعيرة العمرة.

وينشر «شبابيك» تاريخ مولد النبي 2022 للاستعداد له بممارسة العادات المعهودة في هذه المناسبة، ولمعرفة موعد الإجازة الرسمية والذي سيحصل فيها الموظفون والعاملون في مختلف القطاعات على عطلة يوم ميلاد الرسول.

تاريخ المولد النبوي الهجري

واختلف الفقهاء حول تاريخ المولد النبوي الهجري، فمنهم من قال في اليوم الثاني من شهر ربيع الأول، ومنهم من قال يوم 12 ربيع الأول، وهو القول المشهور.

وأخذت الغالبية العظمى من الدول العربية في الوقت الحالي بالرأي الثاني القائل بأن موعد مولد النبي هجريًا هو 12 ربيع الأول.

متى مولد النبي 2022؟

وأعلن الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، موعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول، حيث سيكون الاثنين 26 سبتمبر 2022 هو المتمم لشهر صفر 1444 هجريًا، وبالتالي يكون الثلاثاء 27 في الشهر هو غرة ربيع أول، ولكن متى مولد النبي 2022؟

وبناءً على الاستطلاعات وتوقعات المعهد، فإنه من المتوقع أن يكون موعد المولد النبوي 2022 بالميلادي هو يوم السبت 8 أكتوبر المقبل، وإجازته تمنحها رئاسة مجلس الوزراء يوم الخميس 6 من ذات الشهر، أي تسبق ميعاده بيومين.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية