رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تعديل مجموع الثانوية العامة 2022-2023.. رد وزارة التربية والتعليم

حقيقة تعديل مجموع الثانوية العامة 2022-2023.. رد وزارة التربية والتعليم

تداول الطلاب في الفترة الأخيرة أخبار إجراء تعديلات على درجات الصف الثالث بالعام الدراسي المقبل، إلى أن خرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات صحفية لتعلن حقيقة تعديل مجموع الثانوية العامة 2022-2023 وما أثير بشأنها.

وكان طلاب تالتة ثانوي قد تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- أنباءً عن تعديل مجموع الثانوية العامة بداية من العام الدراسي القادم بالزيادة من 410 لتصل إلى 450 درجة لدرجات المجموع الكلي.

تعديل درجات الثانوية العامة

وعلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحاتها الصادرة اليوم، على بعض الأخبار المتداولة بين الطلاب والتي لم يجدوا لها إجابة، من بينها تعديل درجات الثانوية العامة 2023 بعد خروج مادة الجيولوجيا من المجموع الكلي.

وأجابت الوزارة كذلك على الأنباء غير المؤكدة عن جعل مادة الاقتصاد والإحصاء قاصرة فقط على طلاب الشعبة الأدبية دون العلمية، فضلاً عن تعديل الحد الأدنى لدرجات النجاح في مواد الثانوية العامة أو المجموع الكلي والدرجات العظمى لها.

مجموع الثانوية العامة 2023

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل مجموع الثانوية العامة، فضلاً عما كل ما تعلق بإجراء تغييرات على مادتي الاقتصاد والإحصاء، وتغير الحدين الأدنى والأقصى للدرجات.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيعلن التفاصيل المتعلقة بضوابط امتحانات الثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الجديد، مناشدًا الطلاب وأولياء أمورهم عدم الانسياق خلف الشائعات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية