رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر بالمصالح الحكومية السبت 8 أكتوبر 2022؟

هل اليوم إجازة رسمية في مصر بالمصالح الحكومية السبت 8 أكتوبر 2022؟

تساءل آلاف المواطنين في الصباح الباكر، هل اليوم إجازة رسمية في مصر السبت 8 أكتوبر 2022، حتى يستطيع كلًا منهم الوصول إلى الإجابة التي تمكنه من وضع خطة اليوم، حيث هناك العديد من الموظفين الذين يحاولون استغلال العطلات الرسمية في الذهاب لإتمام بعض المهام التي تقع فوق عاتقهم.

هل اليوم عطلة رسمية في مصر؟

يعتقد العديد من المواطنين، أن بداية الأسبوع لن يتم الحصول خلاله على إجازة رسمية، وذلك بسبب السياسة المتبعة بخصوص العطلات التي تمنحها الدولة، حيث يتم ترحيل جميع الإجازات إلى نهاية الأسبوع كي لا تقطع أسبوع العمل.

ولكن قد أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم السبت الموافق 8 أكتوبر 2022 إجازة رسمية في مصر احتفالًا بالذكرى النبوية العطرة، دون أن يتم ترحيلها إلى نهاية الأسبوع.

ومع الحصول على إجازة يوم السبت تصبح العطلة التي تم الحصول عليها 3 أيام متتالية، والتي بدأت من يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر للاحتفال بنصر أكتوبر المجيدة، وإنضمام الإجازة الأسبوعية في جميع القطاعات المختلفة لها، ومن ثم الحصول على إجازة المولد النبوي الشريف.

​​​​​​​

هل المصالح الحكومية تعمل اليوم؟

تربع سؤال هل المصالح الحكومية إجازة اليوم السبت 8 أكتوبر على عرش الأسئلة المتداولة بين المواطنين، حيث هناك العديد من الوزارات والهيئات والقطاعات المختلفة التي تعمل اليوم دون الحصول على إجازة رسمية بسبب طبيعة وظروف العمل التي تستدعي ذلك، لذا عليك التأكد من المصلحة الحكومية ذاتها إذا كنت تنوي الذهاب لإنهاء عدد من الأوراق والإجراءات الحكومية لاستغلال تلك العطلة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.