رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار تكليف التمريض.. هل يلغى تماما في 2025؟ (فيديو)

آخر أخبار تكليف التمريض.. هل يلغى تماما في 2025؟ (فيديو)

ردت النقابة العامة للتمريض على تساؤلات ومخاوف طلاب التمريض بالجامعات والمعاهد الفنية المصرية بعد الجدل الذي شهدته الفترة الأخيرة عن إلغاء التكليف وتقليل عدد المكلفين.

أخبار تكليف التمريض

وكشفت أمين عام صندوق النقابة العامة للتمريض، الدكتورة أميرة فاروق، أن الموعد الخاص بالتكليف حسب الاحتياج بالنسبة لخريجي التمريض، سيكون لخريجي عام 2025، وليس خريجي 2023.

وأوضحت فاروق أنه لم يصدر أي قرار رسمي حتى الآن بالعمل بالتكليف حسب الاحتياج، وأنه مجرد توصية لا تزال في مرحلة المناقشة.

وأضافت أمين عام صندوق النقابة العامة للتمريض، خلال لقاء ببرنامج «من أول و جديد» على قناة «الحدث اليوم» الذي تقدمه نيفين منصور، أن النقابة العامة للتمريض، مع قرار التكليف حسب الاحتياج، مؤكدة أن هناك محافظات بها عدد كبير من التمريض، ومحافظات أخري تعانى من نقص فى عدد التمريض مثل محافظات الصعيد.

ولفتت إلى أن الفكرة من القرار هو التوظيف حسب الاحتياج، وليس التكليف فى مكان واحد، فهناك مستشفيات فى مناطق بها 300 ممرضة، ومستشفى أخرى يكون بها 20 فقط.

وأشارت إلى أن التكليف سيكون حسب التوزيع الجغرافي، وسيكون حسب الاحتياج للممرض أو الممرضة، مضيفة: «مهنة التمريض تشهد إقبال كبير بسبب توافر فرص العمل بها».

وأوضحت أن قرار التكليف حسب الاحتياج من أفضل القرارات التي تم اتخاذها «الخريج من التمريض سيتوفر له شغل، فالفرص متوفر والشغل كتير، وهناك احتياج لكل ممرض».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011