رئيس التحرير أحمد متولي
 حريق جامعة المنصورة اليوم.. أسبابه وتفاصيل الإصابات

حريق جامعة المنصورة اليوم.. أسبابه وتفاصيل الإصابات

شب حريق داخل حرم جامعة المنصورة، اليوم الأحد، ما أقلق أهالي أولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس والعاملين مع تداول أنباء حول وقوع إصابات.

حريق جامعة المنصورة اليوم

وأعلنت الجامعة في بيان لها أنه أثناء قيام أحد العاملين بمحل رقم 9 بمجمع الخدمات الطلابية بتغيير أنبوبة غاز حدث تسريب للغاز من إحدى الأنابيب أثناء تغييرها مما أدى لتصاعد ألسنة اللهب وتم السيطرة على الحريق في الحال.

وأوضحت الجامعة أن الحريق أدى إلى إصابة 4 عمال بالمطعم بحروق سطحية وتم نقلهم على الفور لمستشفى الطوارىء وتم تقديم الإسعافات الأولية وعرضهم على أطباء الحروق والتجميل وتم خروجهم من المستشفى نظرا لاستقرار حالتهم الصحية.

وكانت الجهات الأمنية بالمحافظة كشفت عن سبب الواقعة، حيث تلقى مدير أمن الدقهلية، اللواء مروان حبيب، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، اللواء محمد عبدالهادي، يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم شرطة أول المنصورة من إدارة حرس جامعة المنصورة، بوقوع حريق محدود داخل مجمع الخدمات الطلابية الواقع أمام كلية التربية بداخل الحرم الجامعي.

انتقلت قوات الحماية المدنية ومسؤولي السلامة المهنية بجامعة المنصورة وبالفحص تبين وقوع حريق محدود بالمحل رقم 9 نتيجة حدوث تسرب للغاز أثناء قيام أحد العمال بتغيير أنبوبة الغاز والسيطرة عل النيران قبل امتدادها للمحلات المجاورة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011