رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو لكسوف الشمس في مصر اليوم

فيديو لكسوف الشمس في مصر اليوم

حرص المعهد القومي للبحوث الفلكية والچيوفيزيقية، لرصد فيديو لكسوف الشمس الذي تم رصده باستخدام التليسكوب الشمسي، وهي من الظواهر التي أثارت جدلًا واسعًا بين المواطنين خلال الساعات الأخيرة.

شهد العالم كسوف جزئي للشمس لتغطي الظاهرة مناطق واسعة من نصف الكرة الشمالي، إلا أنها لن ينتج عنها ظلام كامل، حيث حذر رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية المواطنين، من عدم النظر إلى الشمس مباشرةً إلا من خلال نظارات خاصة، لتجنب تعرض شبكية العين لأضرار بالغة بسبب دخول الإشعاعات المختلفة والتي قد تسبب العمى المؤقت أو الدائم.

فيديو لكسوف الشمس

رصد فيديو كسوف الشمس الذي رصده المعهد القومي للبحوث الفلكية الظاهرة الكونية، ليتمكن المواطنين من متابعة ما يحدث.

بدأت الظاهرة في تمام الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان تقريبًا ككسوف شبه ظلي لا يمكن رؤيته بالعين المجردة، لينتهي في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان.

كسوف الشمس في محافظة أسيوط

أعلن مركز الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، تعرض المحافظة لكسوف جزئي للشمس بنسبة 30.2% من الساعة 12.09 ظهرًا حتى الساعة 2.21، حيث كانت ذروتها في تمام الساعة 1.15 بعد الظهر ويستمر لمدة ساعتين و 12 دقيقة.

الجدير بالذكر، أن لوحظ الغيوم الجزئية لأشعة الشمس منذ بداية الصباح الباكر ليوم الثلاثاء 25 أكتوبر على العديد من المناطق والمحافظات المختلفة، إلا أنه انتظم اليوم الدراسي على مدار اليوم ليجرى بشكل طبيعي.

​​​​​​​

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.