رئيس التحرير أحمد متولي
 أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

إن دكتور طارق زايد هو أفضل دكتور نحت الجسم في مصر، ويرجع ذلك إلى استخدامه لأحدث التقنيات العلمية وأفضل الأجهزة الحديثة أثناء قيامه بعملية نحت الجسم أو شفط الدهون بالفيزر، ومن خلال هذا المقال نعرض نبذة عن عملية شفط الدهون بالفيزر وأهم الأسرار المتعلقة بها، وإليكم بيان ذلك.

عملية شفط الدهون بالفيزر

إن عملية شفط الدهون بالفيزر تتم مع د. طارق زايد أفضل دكتور نحت الجسم في مصر باستخدام أفضل تقنيات الموجات فوق الصوتية، والتي تقوم بتحويل الموجات فوق الصوتية من صورتها الصلبة إلى السائلة خلال ثواني محدودة.

ويستخدم الدكتور طارق زايد وسائل حديثة لشد ترهلات الجلد عقب العملية، وفيما يلي نذكر خطوات العملية تفصيليًا:

1.في البداية نقوم بحقن السوائل التي تقوم بنفخ الخلايا الدهنية وتسهيل تفتيت الدهون وبالتالي الحد من كمية الفقد في الدم.

2. يتم بعد ذلك تفتيت الدهون باستخدام الفيزر؛ ليتحول من صورته الصلبة إلى الصورة السائلة.

3. تسحب الدهون عقب ذلك من خلال كانيولات صغيرة ومرنة؛ ليتشكل الجسم ويتخذ قوامًا منحوتًا، ومن ثم يتم إغلاق الشقوق الصغيرة.

4. يقوم الدكتور طارق زايد في النهاية بوضع كورسيه؛ ليمنع تجمع السوائل تحت الجلد، وبالتالي يمنع إصابة المريض بالكدمات والتورم.

تعرف معنا علي تكلفة عملية نحت الجسم

هل يوجد فرق بين الشفط التقليدي والنحت بالفيزر؟

إن الفرق بين شفط الدهون التقليدي ونحت الجسم بالفيزر يكمن في أن الشفط التقليدي يقتصر على إزالة الدهون من الجسم فقط؛ بينما يقوم النحت بالفيزر بإبراز جمال الجسم عن طريق تنسيق القوام إلى جانب شفط الدهون.

ونضيف إلى ذلك أن نحت الجسم بالفيزر ليس له أي آثار جانبية أو مضاعفات، كما أنه يستهدف الخلايا الدهنية دون التأثير على الخلايا العصبية أو الأنسجة.

هل تصلح عملية نحت الجسم وشفط الدهون لإنقاص الوزن؟

لا، وذلك لأن هذه العمليات تعتمد في عملها على تحسين شكل وقوام الجسم فقط؛ ليصل إلى شكله المثالي دون التأثير على وزن الجسم أو تحديد كم الكيلوجرامات التي يفقدها الجسم بعد العملية.

ما هو نوع البنج المستخدم خلال عملية شفط الدهون بالفيزر؟

في الغالب يخضع المريض للبنج الموضعي إلى جانب المهديء؛ ولكن في حالات نادرة يتم استخدام التخدير الكلي، كما يحدث في حالات خوف المريضة من الإجراء.

ما هي المناطق التي يمكن تطبيق عملية النحت عليها؟

يقوم د.طارق زايد  أفضل دكتور نحت الجسم في مصر بتطبيق عملية النحت على أماكن متعددة في الجسم، مثل الأفخاذ والبطن والذراعين والظهر والجناب و الرقبة.

عملية شفط دهون البطن 

إن منطقة البطن هي واحدة من أكثر المناطق التي تمتلك كم كبير من الدهون المعقدة والتي تحتاج إلى جراح ماهر مثل د.طارق زايد؛ لشفط الدهون منها.

ويسعى الجميع لمعرفة أثر عملية شفط الدهون بالفيزر على هذه المنطقة؛ حيث يسعى الرجال لإظهار هذه المنطقة بشكل رياضي وجذاب، بينما تسعى النساء لجعلها صغيرة الحجم وغير مترهلة، وهذا ما تحققه هذه العملية 

وجدير بالذكر أن العملية تؤدي نتائج أفضل عندما يكون الجلد مرنًا، وقد يلجأ الجراح في بعض الحالات إلى إجراء عملية شد البطن إلى جانب هذه العملية، وذلك في الحالات التي فقدت قدر كبير من الوزن في فترة قصيرة للغاية أو النساء الحوامل اللاتي أصابهن ترهلات شديدة بعد الولادة.

الحدود الآمنة لعملية شفط الدهون 

إن القدر الآمن والمقر به عالميًا لشفط الدهون في المرة الواحدة هو ما لا يزيد عن عشرة لتر؛ وقد تم تحديد هذا القدر؛ لمنع إصابة المريض بأي مضاعفات جراء الفقدان المفاجيء للسوائل من الجسم.

هل تؤدي عملية شفط الدهون بالفيزر إلى الوفاة؟

بالطبع لا، وذلك لأن الكم الذي يتم شفطه من الدهون يكون مطابق للمعايير العالمية، كما أن التقنيات التي يستخدمها د. طارق زايد هي أحدث التقنيات المستخدمة على مستوى العالم كله.

تعليمات ما بعد عملية شفط الدهون بالفيزر 

بعد الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر يوصى د. طارق زايد أفضل دكتور نحت الجسم في مصر باتباع التعليمات الآتية:

  • وضع الكورسيه حول البطن لمدة شهرين بعد العملية.

  • عدم تعجل النتائج، وذلك لأن اثر العملية لا يظهر إلا بعد مرور شهر من العملية وبعد أن تزول التورمات من الجسم.

  • يجب اتباع نمط غذائي صحي بعد العملية؛ لمنع الزيادة في الوزن مرة أخرى.

مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

وفيما يتعلق بموضوعنا حول أفضل دكتور نحت الجسم في مصر د.طارق زايد نشير في النقاط التالية إلى أهم مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر:

  • تكلفة العملية منخفضة نسبيًا إذا ما قورنت بينها وبين البلدان الأخرى.

  • فترة التعافي من العملية قصيرة للغاية.

  • تساعد العملية في الوصول إلى القوام الجذاب إلى جانب شفطها للدهون الزائدة.

سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

يتوقف سعر العملية على عوامل متعددة، ألا وهي:

  • قدر الدهون المراد إزالتها من الجسم.

  • عدد المناطق المستهدفة؛ لإزالة الدهون منها.

  • خبرة ومهارة الجراح.

  • شهرة المستشفى.

  • الإجراءات الإضافية على العملية، مثل شد الجلد.

الكلمات المفتاحية