رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوم الخميس 10 نوفمبر إجازة للموظفين والمدارس والجامعات

هل يوم الخميس 10 نوفمبر إجازة للموظفين والمدارس والجامعات

هل يوم الخميس إجازة.. يتساءل العديد من العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية وكذلك أولياء الأمور والطلاب في المدارس والجامعات المصرية، عن حقيقة ظهور قرار باعتبار الخميس المقبل إجازة رسمية أم لا.

إجازة القطاع العام الخاص

ويتولى مجلس الوزراء المصري مهمة تحديد الإجازات الرسمية المقررة على العاملين في الهيكل الإدارة بالدولة، كما تتولى وزارة القوى العاملة مهمة تنظيم قرارات الإجازات الرسمية للعاملين في القطاع الخاص بناء على تعليمات مجلس الوزراء.

إجازة المدارس والجامعات

وتعتمد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وكذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرار الإجازة الصادر من مجلس الوزراء، حيث يتم تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات بناء على تعليمات الحكومة المصرية.

وتعتبر الإجازات الرسمية التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء إجازات مدفوعة الأجر، حيث لم يتم خصمها من راتب الموظفين والعاملين بالحكومة، وكذلك الحال للعاملين في القطاع الخاص، ويحق لصاحب العمل تشغيل العامل على أن يتم منحه ضعف أجر يوم الإجازة الذي عمل فيه.

إجازات رسمية

وتتنوع الإجازات ما بين إجازات رسمية في المناسبات والأعياد مثل عيد الفطر وعيد الأضحى ومناسبات رسمية مثل ذكرى الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، بالإضافة إلى الإجازات الطارئة مثل التي يتم إصدارها نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

هل الخميس إجازة؟

لم تصدر أية قرارات من جانب مجلس الوزراء المصري باعتبار يوم الخميس المقبل إجازة رسمية بالنسبة للعاملين في القطاع الحكومي، كما لم تصدر أي من الوزارات المختصة قراراً في هذا الشأن بالنسبة للقطاع الخاص أو الجامعات والمدارس الحكومية والخاصة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية