رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد أمطار اليوم الاثنين 5 ديسمبر وأماكن سقوطها

هل يوجد أمطار اليوم الاثنين 5 ديسمبر وأماكن سقوطها

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم في المحافظات والمدن المختلفة، كما أوضحوا في توقعاتهم هل يوجد أمطار اليوم الاثنين 5 ديسمبر وأماكن سقوطها.

حالة الطقس اليوم

وتشير التوقعات إلى أن حالة الطقس اليوم في مناطق القاهرة وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والتي تشمل محافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، والإسماعيلية، والسويس»، لن تشهد سقوط أمطار إلا أنه سيتواجد شبورة في ساعات الصباح مع تشكل غيوب بشكل جزئي خلال ساعات النهار والليل.

وعلى مستوى مناطق جنوب الصعيد والتي تشمل محافظات كل من «قناة، والأقصر، وأسوان، وأبوسميل، والوادي الجديد»، ستنعدم فرص سقوط الأمطار وسيكون الطقس مشمس خلال ساعات النهار وصافي على مستوى ساعات الليل.

توقعات الأرصاد اليوم

أما على مستوى مناطق شمال الصعيد والتي تشمل محافظات كل من «الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج»، فمن المتوقع أن تشهد نشاط في حركة الرياح مع تكون غيوم بشكل جزئي وانعدام لفرص سقوط الأمطار.

وبالنسبة لحالة الطقس في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فمن المتوقع أن تكون اليوم غائمة بشكل جزئي مع وجود نشاط في حركة الرياح مع انخفاض في درجات الحرارة في الساعات الأولى من صباح اليوم، وارتفاعها في بقية ساعات النهار ولطيف ليلاً.

خريطة الأمطار اليوم

أما على صعيد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، والتي تشهد محافظات كل من «دمياط، وبورسعيد، وشمال سيناء»، فمن المتوقع أن تشهد سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% في النهار وتنخفص فرص سقوطها إلى 20% خلال ساعات الليل، يتزامن هذا مع انخفاض في درجات الحرارة ليلاً وخلال ساعات الصباح الباكر.

وفي السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والتي تشمل محافظات «الإسكندرية، ومطروح، والبحيرة، وكفر الشيخ، والدقهلية»، فمن المتوقع أن تشهد فرص سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% خلال النهار و20% خلال الليل، مع وجود طقس مائل للبرودة ليلاً وفي الصباح الباكر، ولطيف نهاراً، بينما تنشط الرياح أحياناً مع أمطار خفيفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية