رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد أمطار اليوم الأربعاء أول أيام فصل الشتاء

هل يوجد أمطار اليوم الأربعاء أول أيام فصل الشتاء

بدأ فلكياً فصل الشتاء اعتباراً من الأربعاء 21 ديسمبر 202، وبدأت معه العديد من الظواهر المناخية المرتبطة به مثل حركة الرياح والشبورة الصباحاة والأمطار وانخفاض درجات الحرارة، ولكن أكثر ما يكثر السؤال عنه خلال أيام الشتاء هو هل يوجد أمطار اليوم.

حالة الطقس اليوم

وتكشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية بصفتها الجهة المسؤولة عن رصد الظواهر الجوية ودرجات الحرارة عن حالة الطقس اليوم، حيث أشارت إلى وجود انخفاض في درجات الحرارة وأجواء مائلة للبرودة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، وذلك علي كافة الأنحاء ودرجة الحرارة العظمي علي القاهرة 20 درجة والصغري 14.

هل هناك أمطار اليوم

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من وجود فرص لسقوط أمطار اليوم علي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مشيرة إلى أن هذه الأمطار من المتوقع أن تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة، كما من المتوقع أن تكون خفيفة علي جنوب الوجه البحري وخليج السويس وحلايب وشلاتين قد تمتد الي مناطق من القاهرة الكبري.

خريطة الأمطار اليوم

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بالتزامن مع أول أيام فصل الشتاء، ستشهد مناطق شمال البلاد انخفاض فى درجات الحرارة بمعدل من ٣:٢ درجة مئوية، بالتزامن مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية.

وأشارت الهيئة إلى خريطة سقوط الأمطار اليوم وذلك على مناطق السواحل الشمالية الغربية، والتي تضم كل من «السلوم، ومطروح، وسيدى عبد الرحمن، والإسكندرية».

وتوقعت الهيئة إلى أن الأمطار يمكن أن تمتد إلى مناطق داخل البلاد ولكن ستكون بصورة أقل حدة من نظيرتها على المناطق الشمالية، مشيرة إلى أن الأمطار ستكون خفيفة على مناطق القاهرة الكبرى، مع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من شمال الوجه البحري وواحة سيوة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون خفيفة إلى متوسطة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية