رئيس التحرير أحمد متولي
 زلزال البحر الأحمر اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر.. أين وقع ودرجته على ريختر

زلزال البحر الأحمر اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر.. أين وقع ودرجته على ريختر

وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، زلزال البحر الأحمر والذي شعر به عدد من المقيمين في المناطق القريبة من مركز الهزة الأرضية.

من جانبه علق مركز محافظة البحر الأحمر، على أنباء وقوع زلزال البحر الأحمر أنه لم يتم تلقي أية بلاغات تفيد بوقوع أضرار في المنشآت أو خسائر مادية أو بشرية نتيجة للزلزال.

زلزال البحر الأحمر اليوم

ورصدت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية، في تمام الساعة الثانية صباحاً وإحدى عشرة دقيقة وثانيتين من صباح اليوم الثلاثاء زلزال البحر الأحمر.

وأفاد المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن زلزال البحر الأحمر قد وقع على بعد 26 كيلومترا جنوب غرب مدينة الطور، وتحديداً عند نقطة خط العرض 28.04 شمالا، ونقطة خط الطول: 33.48 شرقا، فيما وقعت الهزة الأرضية على عمق 9.61 كيلومتر.

 وكشفت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل أن قوة زلزال البحر الأحمر قد بلغت 5 درجات على مقياس ريختر، وقد ورد إلى المعهد القومي للبحوث الفلكية ما يفيد بالشعور بهذا الزلزال ولكن لم يتم رصد أية خسائر مادية أو بشرية.

 وتداول عدد من سكان مدن محافظة البحر الأحمر عدد من المنشورات عبر حساباتهم الشخصية على مواقع التواصل، تؤكد على أنه شعروا بوقوع الزلزال في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

 ومن الجدير بالذكر أن مصر تقع بعيداً عن منطقة حزام الزلازل ولا تعتبر من المنطقة التي تشهد نشاط في الهزات الأرضية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية